FR | EN
ACCUEIL | CARRIERES | CONTACTEZ-NOUS
LOGIN   ELEVE


LOGIN ELEVE CALENDRIER ACTIVITES ET EVENEMENTS  
Concert Noël
Circulaire Générale

رسيتال المركزية جونيه على خشبة مسرح كازينو لبنان

ابتهالات وأناشيد ميلادية من أجل السلام

الأباتي نعمه: لنبنِ وطنًا بطهارة هذه الأصوات

 

شهد مسرح كازينو لبنان رسيتالاً ميلاديًا نظمته المدرسة المركزية – جونيه من خلال مئة طالب اصطفوا على خشبة المسرح يتقدمهم الرّاهب اللبناني الماروني الأب طوني الخولي والسيّدة كلارا عقيقي عطالله على أنغام الأوركسترا Majestica  التي ضمّت أربعين عازفًا محترفًا بقيادة الأستاذ فادي أبي هاشم.

حضر الاحتفال الرئيس العام للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة الأباتي طنوس نعمه السامي الاحترام والنائب العام المدبّر إميل عقيقي ورؤساء الأديار والجامعات والمدارس وفعاليات تربوية واجتماعية بالإضافة الى الهيئات الإدارية والتربوية والتعليمية  روابط الأهل والقدامى والأساتذة وأهل الطلاب.

رحّب رئيس المدرسة الأب وديع السقيّم بالحضور معلنًا بدء الرسيتال حيث توّلى الإعلامي ماجد بو هدير تقديم الأمسية بومضات ميلادية داعيًا أن يكون طفل المغارة ذراعًا واقيًا لهذا الوطن.

تضمن الإحتفال باقة من الأغاني الميلادية والأناشيد والصلوات والإبتهالات التي جعلت خشبة المسرح تهتزّ لهذه الأصوات الصاعدة من الأرض نحو السماء.

وختم الإحتفال قدس الأباتي طنوس نعمه الذي ضمَّ شعور الحاضرين الى أصوات الطلاب التي ارتفعت الى السماء لأنها بريئة وعفوية وطاهرة ولا تعرف إلاَّ الصدق والحقيقة داعيًا الجميع الى بناء وطن يمثل طهارة هذه الأصوات.
كما تمنّى الأباتي نعمه أن يكون ميلاد يسوع بشرى خلاص لهذا الشرق وراية استقرار وطمأنينة، ودعا الجميع أن يعيشوا مساحة من الضمير من أجل هذا الوطن وهذا الشرق. وأنتهى الأباتي نعمه الى التأكيد بأن المدرسة المركزيّة التابعة للرهبانيّة برئاسة الأب وديع السقيّم هي محطّ إعجابنا وتقديرنا نظراً لما يقوم به من عملية ارتقاء لهذ المدرسة، فجعلها في مصاف المدارس الكبرى المنفتحة على الخارج والداخل وتمثل الهوية الحقيقية للأم الرهبانية. بدوره شكر الأب السقيّم الأهل وكافة الحضور متأملاً أن يكون عيد الميلاد المجيد محطة أملٍ ورجاء لكنيستنا ووطننا لبنان.