مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
اليابان: وفاة أكبر معمرة في العالم عن 117 عاماً

أعلنت وزارة الصحة اليابانية، وفاة أكبر معمرة في العالم عن عمر ناهز 117 عامًا.
وذكرت الوزارة في بيان أن " Tchiu Miaco، أكبر شخص في اليابان والعالم، توفيت عن عمر ناهز 117 عامًا، الأحد الماضي، لتلحق بـ" Misao Okawa"، أكبر معمرة يابانية أيضًا توفيت عام 2015".
وأضاف البيان، "تم تأكيد وفاتها اليوم من قبل محافظة Kanajawa، مسقط رأسها جنوبي طوكيووفي 22 أيار 1901، ولدت Miaco ، وحصلت على لقب "أقدم امرأة تعيش في اليابان"، بعدما توفيت Okawa التي كانت تبلغ من العمر 117 عامًا عند رحيلها في نيسان 2015.
وفي السياق نفسه، قالت موسوعة "Guinness" للأرقام القياسية، التي صادقت على لقب Miaco ، إنها كانت "تحب تناول الأطعمة اليابانية التقليدية، مثل السوشي بالإضافة إلى الأطعمة الصحية المعدة منزليًا".
ونقلت الوكالة ذاتها عن أقارب Miaco قولهم "رغم كبر سنها، فإنها كانت تتمتع بحس الدعابة وتشيع جوًا دائمًا من المرح حولها، كما كانت تمتلك ذاكرة قوية وبنية جسمية تمكنها من أداء مهامها اليومية.
وبينما لم تؤكد موسوعة " Guinness " بعد خليفة Miaco بين الإناث، فإن masazo nonakka سيتصدر قائمة أكبر رجل مسن في اليابان والعالم في الوقت الحالي، عن عمر يبلغ 113 عامًا.