مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
ميشال فاضل: نجوى كرم لبنان وهذا ما قاله عن إليسّا ووائل وأحلام وماجدة...

حلّ المؤلّف الموسيقي ميشال فاضل ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة وللمرّة الثانية يختار برنامج "العمر مشوار" ليطلّ من خلاله مع الدّكتور عماد عبيد رغم قلّة إطلالاته الإعلاميّة.

ميشال اعتبر مشوار حياته "حلو" وهو دائمًا متفائل بكلّ ما يحصل معه، وانضمّ والده فؤاد واعتبر ابنه الأفضل على السّاحة الفنيّة كوالد وكموسيقيّ.

عن تعدّد الأعمال سأله د. عماد: Quartet، Dieze، مشروع جديد... عمَّ تبحث؟ أجاب ميشال: عن النّجاح المستمرّ، لا بدّ أن أحضّر للمستقبل.

أعطِ صفة لـ:

-       فيروز: أحلى ما جري في حياتي

-       كارول سماحة: مهضومة

-       زياد رحباني: عبقري

-       ميشال فاضل: مجنون بفنّه

-       إليسّا: حصان رابح دائمًا

-       جوليا بطرس: La Reine

-       نانسي عجرم: مهضومة

-       ماجدة الرّومي: maman

-       نوال الزّغبي: تاريخ

-       وائل كفوري: صوت رائع

-       جورج وسّوف: أحبّ تاريخه

-       أحلام: حنونة

-       نجوى كرم: لبنان

 

ميشال تحدّث عن كلّ فنّان اعتبر وائل لو ارتدى بدلته ووقف على المسرح يُبدع، وقال إنّه ساهم باختيار أغنية "ميلي يا حلوة" لماجدة الرّومي لتصدر في هذا الوقت، وعن تعاونه مع سلطان الطّرب قال: صار تحضير لأغنيّة ولكن أبو وديع لم يأخذها... وقال عن أحلام بأنّها شفّافة وهناك عمل مع زوجته وعلى الجميع أن يتعرف إلى قلب أحلام! وعن أعمال السيّدة فيروز قال: أحبّ فيروز مع زياد أكثر كما والدي يحبّها مع الأخوين رحباني...

 

من أفضل؟

-       فنّان؟ ملحم زين

-       فنّانة؟ كارول سماحة

-       مؤلّف موسيقي؟ غابريال يارد

-       أغنية جينيريك؟ وجع الرّوح

-       عازف؟ aleph

 

نعم أم لا؟

-       حقّقت كلّ أحلامي؟ لا

-       مسرور بزواجي؟ نعم

-       أنا أب مثالي؟ نعم

-       أنا زوج مثالي؟ لا (فقط في مسألة الوقت)

-       مع الزواج المدني؟ لا

-       جمّعت ثروة؟ لا

-       سيعود برنامج "star academy"ØŸ أشكّ

-       سأعود وأمرّن في برامج للهواة؟ نعم

 

ميشال وعد المستمعين بسهرة ممتعة ضمن أعياد بيروت في 7 آب، ووعد بألبوم جديد قريبًا يحمل عنوان "جمال" (تيمّنًا باسم والدته). وعندما سأله د. عماد عن مشروعه الجديد تفاجأ ميشال وقال: "شو عرّفك؟" لن أتحدّث عنه ولكن سأعد الجميع بمشروع فنّي ضخم لا يوجد مثيل له لا في لبنان ولا في الوطن العربي...