مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
ميشال ضاهر: لا حرب ولا مجال للمقارنة بين الـBIAF والـ MUREX D’OR

بعد أسبوع من توزيع جوائز الـ BIAF 2014ØŒ حلّ رئيس مهرجان بيروت الدّولي الدّكتور ميشال ضاهر ضيفًا على إذاعة لبنان الثّقافة مع الدّكتور عماد عبيد ضمن برنامج "العمر مشوار".د. ميشال بدأ حديثه عن تأسيس BIAF من 5 سنوات، والتي أرادت أن تلفت النّظر على شخصيّات في مجالات عديدة، وتذكّر مجلس بياف الذي لولاه لما نجح هذا الحفل واستمرّ وتطّور، وأكّد أنّ لا تصويت ولا SMS في هذه الجائزة لأنّ التصويت كذبة كبيرة وضحك على المشاهدين والمستمعين!وعن اختيار السنة أن تكون سنة وليم حنّا وجوزف برباري تحدّث ميشال وقال إنّ فريق عمل كبير يعمل في البحث طوال السنة ولمّا عرفنا أنّ هذين الشخصين لبنانيّان وهما من ابتكرا شخصيتيّ TOM & JERRY Ùˆ70 شخصية أخرى من الرّسوم المتحرّكة، أحببنا أن نلقيَ الضّوء عليهما ونقول إنّ وطنكما الأصل فخور بكما!من أصدقاء الـ BIAF وضمن اللجنة الدّكتورة كلوديا أبي نادر التّي كانت لها مداخلة في "العمر مشوار" واثنت على جهود د. ضاهر والعمل المنسجم بين اللجنة والأعضاء والمكرّمين واعتبرت أنّ كلّ شخصيّة قامت بانجاز تستحقّ أن يُلقى الضوء عليها. ومن الشخصيّات المكرّمة لهذا العام: هدى، أحلام مستغانمي، ليلى الصلح حمادة، ميشال فرعون، كلوديا مرشليان، باتريسيا كاس، بيتر سمعان، حسين فهمي وغيرهم وكانت مداخلة من لندن من المكرّم المؤلّف الموسيقي غي مانوكيان الذي اعتبر أنّ تكريمًا من وطنه لبنان له نكهة خاصّة وقال إنّه يحضّر لعملٍ جديد... وعنوجود نادين الرّاسي وإليسّا قال: نادين كرّمت من سنتين الممثلة المصرية لبنى عبد العزيز والسّنة الماضة كانت هي المكرّمة وهذه السّنة أحبّت أن تسلّم الجائزة لزميلتها كارمن لبّس أمّا إليسّا فاتّصلت بي وطلبت أن تغنّي أغنية من ألبومها الجديد خلال السّهرة وطبعًا وجود إليسّا وصوتها الرومنسي يُعتبر إضافة لسهرة البياف.سأل د. عماد رئيس الـ BIAF عن السلطان سليمان الذي سمعنا أنّه مكرّم، أجاب د. ميشال أنّ الصحافيين والإعلاميين رموا اسماء كثيرة على أنّهم مكرّمون ولكن الأسماء التي أُعلنت في السّهرة هي المختارة ولم يتم تغيير أو استبدال أي اسم ولم ينسحب أحد أو رفض أن يستلم جائزته!وائل كفوري استلم جائزته من النائب سيرج طورسركسيان والإعلاميّة باتريسيا هاشم التي انضّمت إلى "العمر مشوار" عبر الهاتف وأعلنت أنّ جائزة الـ BIAF تتميّز بالمصداقيّة والنّزاهة وهي تفتخر أن تكون ضمن عائلة هذه الجائزة وتتعامل مع د. ميشال لأنّه يأخذ برأي الجميع لذلك كلّ عام هذا الحدث يأخذ وقعًا وصدًى أفضل وأكّدت أنّ هذه السنة لم تسمع انتقادات وهذا دليل نجاح وتميّز!بعدها سأل د. عماد ضيفه عن الحرب غير المبرّرة بين الـBIAF والـ MUREX D’ORØŒ وكان جواب د. ميشال أنّ لا حرب ولا مجال للمقارنة لأنّ جائزة البياف لا تُعطى للأفضل في العام الماضي ولا تعتمد التصويت والـ SMS بل نوع من تكريم عن مجمل العطاءات ولذلك تنتهي سهرة الـ BIAF بسرعة!

نعم أم لا؟

-في الـ BIAF لا محسوبيّات والجائزة لا تُشترى؟طبعًا لا وأتحدّى. 

-السنة المقبلة سيكون الحفل أهمّ من هذه السنة؟نعم.

-من الممكن أن تتوقّف جائزة الـ BIAF؟لا.

-جائزة الـ BIAF ممكن أن توصلك إلى النيابة؟لا.

-ستكون سهرة الـ 2015 على الـ MTV؟نعم.


وهنا تحدّث د. ميشال كيف تمّ الاتّفاق مع الـ MTV في الأيّام الأخيرة وكانت مداخلة من الإعلامي محمد قيس الّذي قدّم الحفل مع الإعلاميّة ناديا بساط والّذي أبدى فخره لأنّه استطاع أن ينجح بتغطية الـ Red Carpet والسّهرة دون أي انتقادات. وكانت تحيّة من "العمر مشوار" إلى فريق الـ MTV والمخرج كميل طانيوس الّذي نقل الحفلة مباشرة وبتحضير ساعات قليلة.وقبل الختام سأل د. عماد ضيفه عمّا جرى مع الإعلاميّة كارن بستاني وفعلاً أكّد ما حصل بأنّ كارين كان يجب أن تقدّم جائزة ولكن إدارة الـ MTV رفضت ظهورها رغم كلّ المحاولات التي قام بها د. ميشال لانقاذ الموقف ولكنّه أكّد أنّ كارن همّها أن ينجح الحفل بغضّ النظر إن صعدت إلى المسرح أم لا.