مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
جان دكّاش: كردّ جميل لمروان حدّاد رفضت إستلام جائزة الـ MUREX D’OR

دخل عالم التّمثيل ودخل الدّير، عاد وخرج منه ليعود إلى عالم التّمثيل، الممثّل جاد دكّاش حلّ ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة واستقبله الدّكتور عماد عبيد في برنامجه الأسبوعي وفاجأه بحلقة مميّزة.

جاد اعترف بأنّ في بداياته كان الممثّل نبيه أبو الحسن مثاله الأعلى، درس ونال شهادة عليا في التمثيل والإخراج كما درس الغناء الشرقي والعزف على العود في الكونسرفتوار الوطني ويتابع اليوم دراسة السايكودراما في الجامعة...

وعن دخوله الدّير تحدّث جان وقال: لا أعرف لِمَ دخلت ولمَ خرجت... الفكرة كانت تراودني من صغري ونعم، أنا إنسان ملتزم وحاولت ولكن بعد أن أمضيت سنة في الدّير خرجت.

أعطِ صفة لـ:

-       الأب طوني الخولي   : صادق

-       جوليان فرحات      : يعمل على تطوير نفسه

-       باميلا الكيك          : مجنونة وصريحة

-       جان دكّاش          : طموح

-       مروان نجّار         : صانع ممثّلين

-       زياد برجي          : ذكيّ

 

جان تحدّث عن ترشّحه لنيل جائزة الموركس دور كأفضل ممثّل لبناني دور مساند عام 2017 وعندما سأله د. عماد عن سبب عدم تسلّمه الجائزة أجاب: نعم، لم أستلمها لأنّ ثمّة مشاكل بين إدارة الجائزة والمنتج مروان حدّاد وكردّ جميل لما فعله معي أستاذ مروان رفضت إستلام الجائزة ونالها في حينها نيكولا مزهر.

 

من أفضل؟

-       ممثّل؟ غبريال يمّين

-       ممثّلة؟ نادين نسيب نجيم

-       فنّان؟ ملحم زين

-       فنّانة؟ عبير نعمه

-       عمل درامي؟ الحبّ الحقيقي

-       مخرج؟ نادين لبكي

 

نعم أم لا؟

-       كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ لا

-       من الممكن أن أعود إلى الدّير؟ لا

-       مُغرم؟ لا

-       مع الزواج المدني؟ لا

-       ممكن أن أشارك بـ"ديو المشاهير"ØŸ يا ريت

-       ممكن أن أشارك بـ"رقص النجوم"ØŸ ممكن

-       ممكن أن أشارك بـ" take me out نقشت"ØŸ لا

-       تلقّيت هدايا كثيرة؟ لا

-       اخذت حقّي في التّمثيل؟ لا

-       لديّ أصدقاء من الوسط الفنّي؟ قليل

-       سأحترف الغناء وأحيي حفلات؟ نعم

-       جمّعت ثروة؟  لا

-       سأصبح ممثّل رقم 1ØŸ نعم

-       ممكن أن أمثّل فيديو كليب؟ نعم

-       ناشط على السوشال ميديا؟ نعم

 

جان تمنّى من منتجة Celebrity Duets Ø£Ù† تتّصل به ليشارك في الموسم المقبل وهو ينتظر الفرصة ليظهر بإطار معيّن في عالم الغناء. وتفاجأ باتّصال المنتجة مي أبي رعد والممثّلة أندريه ناكوزي والممثّل رامي عطالله والممثّلة يارا فارس الّذين اثنوا على شخصيّة وهدوء ورصانة وإيمان جان والجوّ الإيجابي الذي يضفيه في العمل... وختم جان وقال: "أتمنّى أن يحقّق الجميع ما يتمنّونه بحقّ وبمخافة الله" واثنى على اللقاء وقال: "د. عماد خطير وغير شكل"!