مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
هاني العمري ... "أول شب"

الصين تفاجئ العالم: بدء البحث في تقنيات الجيل السادسمتفرقات - السبت 09 تشرين الثاني 2019 - 08:27 -العالم بأسره مشغول بتقنيات الجيل الخامس 5G للاتصالات، والذي لم يبدأ تطبيقه فعلياً في كلّ دول العالم... وأمّا الصين فبدأت البحث في تقنيات الجيل السادس 6G.أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية أنها شكّلت فريقين للإشراف على أبحاث ودراسات الجيل السادس، معلنةً رسمياً انطلاق الجهود المدعومة من الدولة لتسريع تطوير تلك التكنولوجيا، حسب موقع Quartz الأميركي.
ووفق الإعلان يتكوّن أحد الفريقين من إداراتٍ حكوميةٍ ستكون مسؤولةً عن الدفع تجاه تنفيذ تقنيات الجيل السادس، أما الفريق الثاني فيتكوّن من 37 خبيراً من الجامعات والمعاهد العلمية والشركات، سيوفّرون استشاراتٍ تقنيةً للقرارات الحكومية الكبيرة المتعلّقة بالجيل السادس.
تُشير تسميات 5G و6G إلى الجيلين الخامس والسادس من شبكات الاتصالات اللاسلكية. وفيما يُعرف عن شبكات الجيل الخامس استطاعتها حمل بياناتٍ بسرعاتٍ تصل إلى 10 أضعاف شبكات الجيل الرابع، التي بدأت عام 2009، فإنه من المبكر جداً أن نتوقع ما تستطيعه شبكات الجيل السادس، أو ما نوع التكنولوجيا التي ستعتمد عليها.