مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
ملحم زين وجاهدة وهبة إلى باريس لتكريم الكبير وديع الصّافي

بدأ عشاق أعمال الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي  Ø§Ù„مقيمون بالعاصمة الفرنسية العد التنازلي لحفل سيقدمه الفنانان اللبنانيان ملحم زين وجاهدة وهبة تكريما لمطرب الأرز.
ومن المقرر إحياء الحفل في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في صالة "لا سيغال"، حيث سيؤدي الثنائي زين-وهبة مجموعة من أغاني الصافي، الذي يوصف كواحد من أبرز الأصوات اللبنانية، الذي فارق الحياة في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2013 عن عمر 93 عاما.
يعد الفنان الراحل، واسمه الأصلي وديع فرنسيس، أحد أهم أساتذة الفن العربي وعمالقة الطرب الأصيل، ساهم في إثراء الموسيقى والأغنية العربية بأكثر من لون أداه، ابتداء من اللون الجبلي إلى الأغاني الطربية، كما يشار إلى أن الفنان الكبير لحن مجموعة من الأغاني لأشهر الفنانين العرب.
حظي الصافي بعدة ألقاب اشتهر بها منها، صوت الجبل، وقديس الطرب، والصوت الصافي، بالإضافة إلى مطرب الأرز.
حصل الملحن والمغني الراحل الكبير على أوسمة تكريم من 5 رؤساء لبنانيين، وظل وديع الصافي محافظا على روحه اللبنانية، يعبر باستمرار عن شعوره بالانتماء إلى بلاد الأرز واعتزازه بها، حتى أصبح هو رمزا لبلاده، يعتز ويفخر به اللبنانيون والعرب.

ملحم زين من أهمّ وأبرز الأصوات العربيّة التي أنشدت وغنّت للرّأحل وبأمانة وإختياره يضيف تكريمًا على التكريم المقرّر، تمامًأ كالفنانة الماتزمة جاهدة وهبة.