مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
"إيّامك يا بطل" تذكير كيف يتصرّف الرّجال الذين يدخلون التّاريخ!

تمّ إفتتاح أمس مسرحيّة "إيّامك يا بطل" على مسرح جورج الخامس أدونيس بحضور رجال دين وسياسيين وفنانين وممثّلين وإعلاميين... هذا العمل الذي يحكي عن مرحلة من حياة "يوسف بك كرم" الّذي يجسّد دوره الممثّل يوسف حدّاد.

إضافةً إلى يوسف هناك الممثّل ألكو داوود وزوجته نهلا وليليان نمري وطوني مهنّا أمّا البطولة فهي للأب فادي تابت الذي يؤدّي دور بشير أحمد.

المسرحيّة تمرّ دون ملل، وهي غنيّة باللوحات الرّاقصة من توقيع يونس يونس والثياب مميّزة صمّمها ماجد بو طانوس، أمّا التأليف والتوزيع الموسيقي فلشارل شلالا...

الملاحظ:

- حضور الأب فادي تابت القويّ وأثنى على حضوره العديد من الموجودين.

- ظهور الممثّلة نهلا داوود، ليليان نمري وطوني مهنّا نسبيًّا قليل وكان من الممكن إكثار مشاهدهم خصوصًا وأنّ مشهد ليليان (بدر) وطوني (برهوم) من أكثر المشاهد التي تفاعل معها الحاضرون.

- لوحات الرّقص والدّيكور والثّياب يُشهد لها وتحديدًا ثياب بشير أحمد (الأب فادي تابت) التي تبدّلت في كلّ مشهد في حين يوسف كرم (يوسف حدّاد) والآخرين كانت ثيابهم عاديّة مقارنةً بـ"بشير أحمد".

- لوحة الإقامة الجبريّة للقاضي يوحنّا حبيب (ألكو داوود) أكثر من رائعة.

- من الحضور: الوزير السّابق زياد بارود، النّائب نعمةالله أبي نصر، غسّان صليبا، نقولا الأسطا، مجدي مشموشي، مادونا، جهاد الأندري، نزيه يوسف، أسعد حدّاد، روبير فرنجيّة، داني حدّاد، عماد عبيد، المنتج مطانيوس أبي حاتم وليليان بستاني وغيرهم كثر...

 

"إيّامك يا بطل" في زمننا الرّاهن فيها نوع من التذكير كيف يكون ويتصرّف الرّجال الذين يدخلون التّاريخ! وهي تُعرض على مسرح جورج الخامس أدونيس ولا بدّ من توجيه كلمة شكر وتقدير لكلّ العاملين في هذا العمل المسرحي ومن أجمل ما ورد في المسرحيّة:

"محدودين يا هالكبار،

بتفتكرواحالكن بتصنعواأبطال،

وبتنسوا أنّو البطل بيخلق من رحم إمّو

بطل!"