مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
بعد قتيل 21 قبطيًّا مصريًا... استنكارات بالجملة!

نشر تنظيم الدولة الاسلامية تسجيلا مصورا اليوم الأحد يظهر مقاتلي التنظيم يعدمون 21 مسيحيا مصريا ذبحا في ليبيا.وكان المصريون يرتدون زيا برتقاليا وذبحوا بعد اجبارهم على الجثو على الأرض. ونشر الفيديو على حساب تويتر لموقع يؤيد الدولة الاسلامية. ÙˆÙ‚ال رجل أمسك بسكين في الفيديو تحدث بالإنكليزية وكتبت ترجمة لعباراته "اليوم نحن في جنوب روما في أرض الإسلام ليبيا نرسل رسالة أخرى. أيها الصليبيون: إن الأمان لكم أمانى لا سيما وانكم تقاتلوننا كافة فسنقاتلكم كافة حتى تضع الحرب أوزارها."وبدأ الرجل كلامه بقوله "الحمد لله القوي المتين والصلاة والسلام على من بعث بالسيف رحمة للعالمين."والضحايا عمال سافروا إلى ليبيا سعيا وراء أرزاقهم رغم تحذيرات الحكومة للمصريين من السفر.
وانهالت تعليقات نجوم الوطن العربي معزية الشعب المصري بعد اعلان خبر مقتل 21 مصريا مقيما في ليبيا على يد تنظيم داعش.راغب علامة: تعازينا الحارة لمصر رئيساً وشعباً لاستشهاد 21 من اهلنا من اقباط مصر الابرياء على يد المجرمين الارهابيين الذين يرتكبون جرائم بحق الإنسان، والإسلام براء من هؤلاء وحسابهم عند رب العالمين عسير والرد المصري قريب.اليسا: لقد انفطر قلبي على هذا الخبر المؤلم وهولاء المجرمون لا يمتون إلى البشرية ولا إلى الدين بصلة... اصلي من أجل أسرهم ليمنحهم الله القوة والصبر.نانسي عجرم: الارهاب لا دين له... قلبي مع عائلات الضحايا المصريين الذين قتلوا في ليبيا. لنقف جميعا وقفة ضد الإرهاب. حمى الله العالم العربي من كل هذا التطرف والارهاب، في لبنان ومصر واليمن وليبيا وسوريا.كارول سماحة: حزينة على أرواح الأقباط المصريين في ليبيا عشية بدء الصوم المبارك... الراحة الدائمة أعطهم يا رب ونورك الأزلي فليضئ لهم.سيرين عبدالنور: كل العزاء للشعب المصري العظيم، ومصر العظيمة دايماً أكبر من المآسي، الله يرحم كل من قتله المجرمون بدون ذنب، أحرّ التعازي لمصر.نيكول سابا: يلعن داعش واللي جابُن! شو ذنب هالارواح يلي عم بتروح عالفاضي؟! يا ربّ نظّف هالارض من هالوساخة وارحم الشهداء المصريين الأقباط وصبّر اهاليهن.شيرين عبدالوهاب: حسبنا الله ونعم الوكيل... اللهم ارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين وألهم ذويهم الصبر والسلوان. هون علينا مبتلانا يا الله. عزائي الحار لأخواتنا المسيحيين. تحيا مصر رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين.أصالة :" هناك أشخاص تجردوا من الإنسانية ويحاولون أن يجردونا أيضاً منها عصابات تتخفى بالدين ودول تحميهم ولاتعلم بأن الدور آتٍ عليهم حفظ الله مصر".وأضافت:" ظروف حياتنا قاسية ونحيا في زمن جارح وسنكون عنوان الألم في التاريخ القادم ولكن أملنا بالله كبير بأن يفرجها علينا قريباً آمين".