مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
جو اشقر: نعم هناك نوع من الـ véto عليّ وطوني بارود: جو "ملك النّجاح"

استقبل "العمر مشوار" هذا الأسبوع النّجم اللبنانيّ جو أشقر الّذي تحدّث، تفاجأ، تأثّر وتحدّث عن مشوار عمره الذي ذاق فيه كلّ الطعمات.

بدايةً وضّح جو أنّه لبناني من ساحل العلما الكسروانيّة وليس سوريًّا كما نشرت بعض المواقع الالكترونيّة بأنّه سوريّ واسمه جورج ومن مواليد 1979 وصحّح أنّه لبنانيّ "احّ" ومن مواليد 1972 وبدأ قائلاً:" ايه، عمر قطع بس جدّ كان حلو، تعبت تأوصل، بس ما عملت شي غلط!".

الشّاعر سمير نخلة تحدّث عن جو وقال: تنتظره نجاحاتٌ كثيرة لأنّه يعرف كيف يغنّي وماذا يغنّي، وتحدّث عن أغنيتي "الفستان" و"ناطرِك"...كما فاجأه المخرج جو بو عيد الّذي اثنى على الرّاحة التي يضيفها جو على العمل وإيجابيّته تنعكس على كلّ فريق العمل وقال: جو سخيّ على عمله وعندما سأله د. عماد عن سبب اعتماد التّصوير خارج لبنان أجاب: ليس أبدًا كما يُقال التصوير في الخارج أرخص من لبنان أبدًا ربّما يكلّف أكثر، وهو يحبّ أن يخرج إلى جمهوره بأبهى حلّة وجو وعد جمهوره بأغنيتَين جديدتين مصريّتَين.

أمّا المفاجأة التي جعلت جو يدمع فهي اتّصال الإعلامي طوني بارود الذي قال: "يا ريت كنت بعرف الأشقر من زمان، جو إنسان طيّب القلب و"نظيف" وغيور وصداقته تشرّفني، كما قال إنّ هذه الصداقة دون مقابل وتحدّث عن جو الانسان الّذي يقدّم الكثير من الحفلات المجانيّة لجمعيّات ودور ايتام وأطلق عليه لقب "ملك النّجاح"... جو بدوره اعتبر طوني صديقًا ومؤمنًا وبعيدًا عن الأجواء السّائدة في الجوّ الفنّي...

نعم أم لا؟

-ستمثّل؟ نعم

-هناك veto عليك من بعض الشخاص وبعض المحطّات وبعض البرامج؟ بعض...

-أعطيت كلّ ما لديك؟ لم أعطِ شيئًا ممّا عندي

-الجوائز في لبنان كلّها محسوبيات؟ طبعًا

-تلقيّت هدايا كثيرة في حياتك؟ نعم كثيرًا

-لم آخذ حقّي فنيًا بعد؟ انتظر الكثير

جو أشقر وفي ختام حلقة "العمر مشوار" أثنى على هذا اللقاء الصّريح والعفوي والذي أقام من خلاله جولة على مشوار عمر مليء بالنجاحات والخيبات وختم حديثه بتوجيه تحيّة إلى عائلته الصّغيرة: زوجته غريس وابنتيه ليتيسيا وجويا ومازحه د. عماد قائلاً: تنتظر الصّبي؟ فأجاب جو: انشالله يجي جو جونيور!

يُذكر انّ "العمر مشوار" يبث كلّ أحد السّاعة 5:00 بعد الظّهر على إذاعة لبنان الثقافة.