مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
بسّام أبو زيد الرجل المناسب في المكان المناسب

عقد نادي الصحافة يوم أمس الأحد 22 آذار جمعية عمومية انتخابية انتُخب فيها بالتزكية الزميل بسام أبو زيد رئيساً مع هيئة إدارية جديدة مؤلفة من يوسف الحويك، عماد عاصي، سيليا مروة، رانيا سوّاح، ديانا فاخوري، سعد الياس، الدكتور هاني صافي، ألبير شمعون، أنطوان مراد وميراي حكيم.وقد اتّسمت العملية بروح ديمقراطية أظهرت الرقي والأخلاقيات في التعاطي بين الأعضاء، وأشرف على العملية الإنتخابية المستشارون القانونيون للنادي شارل أبي صعب، مشهور حيدر أحمد وإيلي نصر. ÙˆØ¨Ø¹Ø¯ إعلان النتيجة، تحدث رئيس النادي يوسف الحويك، فحيّا زملاءه خصوصا الذين آمنوا بفكرة النادي قبل أن يصبح واقعا وآزروه لغاية اليوم، معلنا أنه إذ يعزف طوعاً عن الترشيح للرئاسة فإيمانا منه بالديمقراطية والتغيير الواجب أن يعمّا المؤسسات على مستوى الوطن، الشاغرة وتلك المقبلة على الشغور. وأعرب عن ثقته الكاملة بأن النادي سيكون في يد أمينة مع بسام أبو زيد، فتطلعاتنا واحدة. وأكد أنه سيبقى إلى جانبه يدا بيد يتعاونان مع الهيئة الإدارية والمخلصين لرفعة النادي ونهضته من أجل أن يبقى علامة فارقة في الحياة الإعلامية. وألقى الرئيس المنتخب بسام أبو زيد كلمة شكر فيها جميع الزملاء على ثقتهم، وأشاد بما قام به الزميل المؤسس يوسف الحويك طيلة فترة رئاسته النادي مع من تعاقب على عضوية الهيئة الإدارية، وأكّد مواصلة مسيرة النادي لمصلحة الإعلام في لبنان ولا سيما حقوق الصحافيين وحمايتهم، مشددا على انفتاح النادي باتجاه كل وسائل الإعلام والأطراف من دون أي تمييز.

من لبنان الثقافة نبارك للرئيس الجديد ونقول: وأخيرًا وصل الرجل المناسب إلى مكان مناسب ولك نقول يا بسّام: نعول عليك الكثير وانت ستكون على قدر "التزكية" التي مُنحت إليك.