مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
أوّل لبناني يفوز في مهرجان CANNES والوزير عريجي معتزّ

نال الفيلم اللبناني "موج 98" لايلي داغر جائزة "السعفة الذهب" للفيلم القصير في مهرجان "كان" السينمائي الذي اختتم دورته الثامنة والستين بفوز المخرج الفرنسي جاك اوديار بجائزة "السعفة الذهب" عن فيلمه "ديبان".
يقع "موج 98" في 14 دقيقة وينتمي الى نوع التحريك، بيد ان داغر صوّر المشاهد باللقطات الحية قبل ان يحوّلها الى فيلم تحريك. المخرج البالغ من العمر 30 عاماً خريج جامعة الـ"ألبا" اللبنانية ويقيم حالياً في بلجيكا، وفيلمه هذا هو اول شريط عربي يفوز بهذه الجائزة، وقد ترأس لجنة تحكيم هذا القسم المخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو الذي اختاره بين 9 افلام اخرى.
"موج 98" يغوص في اعماق بيروت بنحو يتأرجح بين السوريالية والطرح الجدي من خلال عمر الذي يظهر امامه وسط المباني فجأة تمثال فيل ضخم يذهب جراءه الى عالمٍ موازٍ.صدر عن مكتب وزير الثقافة ريمون عريجي بيان تناول خبر نيل المخرج اللبناني الشاب ايلي داغر، جائزة السعفة الذهبية للفيلم القصير "موج 88"ØŒ في مهرجان "كان" السينمائي. ÙˆØ§Ø´Ø§Ø± عريجي الى اننا نعتزّ بهذا التقدير لأول شريط لبناني يفوز بهذه الجائزة، ونعتبره تنويهاً "عالميا"ØŒ بمكانة السينما اللبنانية وحضورها العالمي وعطاءات مخرجينا الشباب الواعدين.ونتطلع بثقة وأمل لمزيد من النجاحات والتقدم في قطاعات الإبداع والثقافة اللبنانية .