مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
إختراع جديد في عالم السيّارات

واصلت شركات صناعة السيارات العالمية، سباقها نحو المستقبل والتميز بخدمات وتقنيات أسطورية، ولعل من أبرز الاختراعات التي تساعد على قيادة السيارات بمجرد التفكير، خصوصا مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، هو الاختراع الالماني حيث حقق العلماء نتائج تكاد تكون خيالية.
ففي ألمانيا، يمكن التحكم في السيارة عن طريق التفكير حيث يروي أحد أعضاء فريق مختبرات أبحاث التحكم الذاتي في العاصمة برلين، تجربته مع خوذة التحكم عن بُعد، وكيف استطاع أن يسير بالسيارة بمجرد التفكير من دون لمس عجلة القيادة أو أي شيء في الداخل، بل يؤكد أنه استطاع أن يسير بسرعة 31 ميلاً في الساعة، ويقول: "تخيل كيف يمكن قيادة سيارة وزنها أطنان بمجرد تفكير بسيط".وتتعاون "نيسان" مع علماء سويسريين لتصميم سيارة تقرأ أفكار السائق وتتنبأ بحركته، بعدما تمكن بعض العلماء من تطوير منظومات للتفاعل بين الدماغ والآلة تتيح لمستخدمي الكراسي المتحركة قيادة الكرسي بأفكارهم. وستكون خطوتهم التالية إيجاد طريقة لدمج هذه التكنولوجيا بعملية تفاعل السائق مع سيارته.