مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
د. ميشال ضاهر: حاولنا تصحيح الخطأ في الـ BIAF وديانا رزق "لازم تشتغل على حالها بعد"!

لبنان التكريمات كان حاضرًا في "العمر مشوار" هذا الأسبوع حيث استقبل الدّكتور عماد عبيد في برنامجه رئيس ومنظّم مهرجان بيروت الدولي BIAF الدكتور ميشال ضاهر، الذي تحدّث عن هذا الحدث السنوي الذي يتكرّر من 6 سنوات.

في بداية الحديث سأل د. عماد ضيفه عن موضوعات البطاقات والدعوات التي قُدّمَت وقبل السّهرة بيومين تمّ الاتّصال ببعض المدعوّين والاعتذار منهم، د. ضاهر وضّح ما حصل أنّ صالة الزيتونة باي تستوعب 450 شخصًا وتمّت دعوة 585 شخصًا، تفاديًا لاحراج ووصول المدعوّين وعدم إيجاد مكان لهم اعتذرنا منهم بالطريقة الفضلى، وحاولنا تصحيح الخطأ بالتي هي أحسن ولم يكن السّبب ابدًا بيع البطاقات والرّبح!

د. ضاهر تحدّث عن مقدّمي الحفل الإعلاميين ديانا رزق وروبير النّخل الذي انضمّ إلى الحلقة وتحدّث عن سهرة الـ BIAF ورهبة البثّ المباشر وختم د. ميشال ليقول: ديانا لم تكن في أفضل حالها "لازم تشتغل بعد على حالها" وهناك أخطاء لم يمكن التغاضي عنها!

عن الصّبوحة وضّح د. ميشال عن التّفاق الذي حصل مع المصمّم ويليام خوري الذي عُرضَت أزياؤه في الحفل وطلبت منه لجنة الـ BIAF تكريمه ولكن وضعه الصحّي لم يسمح له بذلك وتفاجأ د. ضاهر من قوله وردّة فعله بعد الحفل! أمّا عن سؤال د. عماد عن عدم اعتلاء ابنة الصّبوحة هويدا المسرح أجاب قائلاً: "ما بدّي زعّل حدا"!

وعن المكرّمين تحدّث د. ضاهر وقال أجمل اللحظات هي تلك التي النجم المكرّم في السنوات السّابقة يكرّم نجم هذه السنة وهذا ما حصل مع كارمن لبّس ورفيق علي أحمد اللذين كرّما الممثّل أنطوان كرباج، والمشهد تكرّر مع النّجم وائل كفوري الذي وقف على المسرح بعد ان وصل إليه باليخت ليكّرم النّجمة نانسي عجرم. د. عماد سأل ضيفه عن تكريم رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة ومدى صحّة الخبر أنّ اسمه تسرّب إلى لجنة الموركس دور لذلك تمّ تكريمه أيضًا؟ ضحك د. ميشال وقال: PASS واكتفى بالقول: تتذكّر قصّة الفنّانة شيرين عبد الوهاب؟!

أمّا الكاتب شكري انيس فاخوري والّذي تكرّم هذه السنّة ومرّ ما قبل آخر شخص والذي فكّر بالانسحاب من السّهرة ثمّ بقي واستلم جائزته فردّ د. ضاهر قائلاً: كلّ المكرّمين 20 شخصًا وأن يصعد مكرّم قبل الآخر ليست مشكلة طالما أنّ السّهرة كلّها تبدأ السّاعة 9:00 وتنتهي السّاعة 12:00 إلى أبعد حدّ وكلّ المكرّمين نجوم Class A.

نعم أم لا؟

-BIAF هذه السّنة أفضل السنوات؟ نعم

-سيكون السنة المقبلة من زيتونة باي؟ نعم

-سيكون على شاشة الـ MTV؟نعم

-تبقى الـ MUREX D’OR  Ø§Ù„أصل والباقي تقليد؟ أكيد لا

-ارضاء الفنّانين أمر صعب؟ لا

-أنا د. ميشال ضاهر أقرّ وأعترف أنّه لا يتمّ شراء أي جائزة في الـ Biaf؟ نعم

-الملحق الإعلامي للـ BIAF تغيّر؟ نعم

وهنا تولّى د. عماد الدّفاع عن الملحق الإعلامي وتكلّم على الوفاء... فردّ د. ضاهر بالقول كلّ سنة نغيّر الملحق الإعلامي وهذا لا يقلّل من شأن الملحق السّابق وعن الإسم الجديد قال إنّه رئيس تحرير الموقع الإلكتروني للـ MTV الصّحافي داني حدّاد الذي انضمّ إلى الحلقة وقال: العمل مع حدث كالـBIAF  Ù„يس سهلاً أبدًا وتمنّى أن يكون على قدر الاختيار الذي وقع عليه.

 ÙˆÙÙŠ ختام الحلقة تحدّث د. ميشال عن تحضيرات السّهرة المقبلة وطلب من د. عماد عبيد ان ينضمّ إلى لجنة الـ BIAF لأنّ الثقافة التي ينشرها والرقي في الحديث والتعامل هي سمات الإعلامي الذي نحبّ أن يكون معنا في الـ BIAF!