مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
إيوان: تزوّجت وطلّقت ولست مغرمًا وأتمنّى سماع كلمة "بابا"



بعد غياب عن الإعلام والاطلالات لبّى النّجم إيوان دعوة الدّكتور عماد عبيد وحلّ ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" على إذاعة لبنان الثّقافة.

إيوان تذكّر محمّد مروان البعاصيري (اسمه الحقيقي) وقال لم أنسَ اسمي يومًا وتحدّث عن مرحلة السعوديّة وعودته وهو في 7 من عمره وعاش الحرب والملاجئ وكيف غيّر أكثر من مدرسة أغلبّيتها مدارس مسيحيّة وعلّق إيوان على هذا الموضوع قائلاً: لم يكن التعّصب متفشيًّا كاليوم، فأنا المسلم خدمت في choral الكنيسة مع فتاة درزيّة! سأله د. عماد إن كان أصله فلسطيني كما يُقال؟ أجاب: كلاّ، يبدو أنّ أحد المعجبين الفلسطيين نسبني إلى هذا البلد الحبيب وتناولت الخبر مواقع التّواصل ولكن الحقيقة أنّي من صيدا جنوب لبنان. محمّد المشاغب في المدرسة والمجتهد والذي لا يعرف الغشّ ابدًا تذكّر أيّام الجامعة وانضمّت إليه زميلته في إدارة الفنادق وفاجأته بذكريات وقالت: "إيوان بيعمل ضروب بالكلّ"!

ضمن "العمر مشوار" تذكّر إيوان خدمة العلم والتعايش المشترك، كما تحدّث عن الفنانة نورهان التي أطلقت عليه اسم "إيوان" عن طريق الصدفة وكيف في بداية الأمر لم يحبّوا الاسم (بحضور الأستاذ ناصر الأسعد) ولكن عادوا واعتمدوه، وإن كان هناك خلاف بينهما قال إيوان: ابدًا، أصلاً لم نكن يومًا صديقين مقرّبين أنا ونورهان، علاقتنا كما كانت ما زالت فيها كلّ الاحترام والمحبّة!

أمّا عن مدير أعماله السّابق جو معلوف تحدّث إيوان أيضًا وقال: نجحنا معًا، ولكن وبسبب شروط شركة الإنتاج توقّف العمل بيننا، وعند سؤال د. عماد: لو اتّصلنا بـ جو الآن وقلنا له إيوان ضيفنا هل يردّ؟ أجاب إيوان: إن كانت إطلالته ستخدمه هو نعم، ولكن إن تخدم غيره ولا تُضيف له فلا يأبه! هكذا يفكّر جو معلوف! وعن علاقتهما الآنية قال: نتحدّث من حين إلى آخر، ويسمع أغنياتي ليس أكثر! وتذكّر جائزة ARAB MUSIC AWARD في دبي عام 2003 وكيف كان مع جو في مصر واختلفا فعاد جو إلى بيروت وهو في مصر ولم يذهب لاستلام الجائزة.

عن مرحلة التلحين تحدّث إيوان وتذكّر تعامله مع الفنّان نقولا سعادة نخلة وألحانه لباسمة وفارس كرم وكلام "راجع" لكارول سماحة وذكر أنّ أغنية "يا غايب" التي غنّاها فضل شاكر كانت كارول تركّب كلمات على لحنها ولكن فضل سبقها.

نعم أم لا؟

-سأنزّل ألبومًا عام 2015؟ SINGLE في عيد الأضحى والألبوم الكامل مع بداية 2016

-مشكلتي في الإنتاج؟ كانت، اليوم وقّعت مع "عالم الفنّ".

-أخاف من الموت والفشل؟ كنت الآن لا

-سأصبح النّجم رقم 1؟ نعم

-مغرم؟ لا

-مع الزواج المدني؟ نعم

-هناك VéTO عليك في المهرجانات وبرامج المنوّعات؟ لا

-تندم على مشاركتك في DANCING WITH THE STARS؟ لا أندم ولكن لم يضف لي شيئًا، أنا خدمت البرنامج لأنّني كنت الأكثر شهرة من المشاركين، رغم أنّنا كنّا على إتّفاق أن أخرج بعد خمس سهرات لأنّني وقّعت على بعض الحفلات والأعمال ولكن خروجي في الحلقة الأولى شكّل صدمة وتحديدًا عند الجمهور المصري.

من أفضل؟

-فنّان؟ وائل كفوري، رامي عيّاش وعاصي الحلاّني

-فنّانة؟ إليسّا، نوال الزغبي وكارول سماحة

-مخرج؟ فادي حدّاد 

إيوان تحدّث عن حبّه للفنان المعتزل فضل شاكر وصوته المميّز ولكن هناك أخطاء تُغتفر وأخطاء لا يُمكن أن نسامحها واعترف أنّه كان متزوّجًا وطلّق دون أن يصبح أبًا مع أنّه يتمنّى سماع كلمة "بابا"... وفي ختام "العمر مشوار" ولمناسبة عيد ميلاد إيوان الواقع في 16 آب عيّدت اسرة لبنان الثقافة الضيّف وختموا اللقاء بالـ HAPPY BIRTHDAY!