مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
فريد مطر ملك جمال لبنان لعام 2015 وهذه ابرز الملاحظات

تمّ انتخاب ملك جمال لبنان 2015 ليلة الجمعة في صالة السفراء في كازينو لبنان بتنظيم راقٍ وملفت وبمشاركة لجنة تحكيم مؤلّفة من: ملكة جمال لبنان السابقة روزاريتا طويل، الاعلامية بولا يعقوبيان، النائب والوزير السابق ايلي ماروني، المديرة العامة لشركة GMC وفاء سيقلي، طبيب التجميل الدكتور نادر صعب، ممثلة وزارة السياحة رشا ابو عليوي، المصور الفوتوغرافي جان كلود بجاني، صاحبة مركز اروما للتجميل السيدة لورانس قاروط، طبيب تجميل الاسنان جو كرم، الفنانة جاين قنصل . النّجمة يارا أحيت السّهرة التي قدّمتها المذيعة ريتا حرب بعد ان كان من المقرر مشاركتها الوصيف الأوّل لملك جمال لبنان لعام 2014 جان بول بيطار.

18مشتركًا من كافة المناطق اللبنانيّة أتوا وحلمهم اللقب وبعد مرورهم بالـ TOXIDO الموحّد والـ JEANS تمّ اختيار 10 مشتركين وهم: منير عكّاري، سمير ابي انطون، طارق معيقل، فريد مطر، جورج مخايل، سلمان نعيم، عمر علاّف، محمّد المجذوب، إدغار الجميّل وماريو صفير الذّي نال أعلى نسبة تصويت من قبل الجمهور عبر الـSMS.

اللجنة طرحت اسئلتها على المشتركين والتي تنوّعت بين الوضع الرّاهن في لبنان وصورة الشاب اللبناني الجميل والثقافي وقانون السير الجديد والهجرة... والملاحظ  ØªØ­Ø¶ÙŠØ± الشباب لهذه المرحلة حيث سمعنا أجوبة تدلّ على ثقافة وعلى الرّغم من رهبة المسرح والكاميرا لم يجيبوا خارج الموضوع باستثناء قلّة منهم وكان لافتًأ في هذه المرحلة جواب ماريو صفير حيث استشهد بقول جبران خليل جبران:" لو لم يكن لبنان وطني لاخترت لبنان وطنًا لي!" كذلك الأجواء التي اضافها سمير أبي أنطون صاحب الصّوت المميّز حيث غنّى "لبنان يا قطعة سما" داعيًا من خلال صوته كل المهاجرين إلى العودة إلى لبنان.

5 مشتركين تأهّلوا إلى المرحلة النهائية وهم: طارق، ماريو، فريد، سمير ومنير وبعد السّؤال الموحّد عن التظاهرات والتغيير الذي يحدث في لبنان تمّ إعلان منير عكّاري وصيفًا رابعًا، سمير ابي أنطون وصيفًا ثالثًا، طارق معيقل وصيفًا ثانيًا، ماريو صفير وصيفًا أوّلاً وتُوّج فريد مطر الآتي من النّاعمة في الشّوف اللبناني ملكًا لجمال لبنان لعام 2015 وتوّجه كلّ من منظّم الحفل نضال بشرّاوي وملك العام الماضي ووصيف MR INTERNATIONAL ربيع الزّين.

ملاحظات:

-الـ MTV وفي التحضيرات التي سبقت السّهرة لم تأخذ الحدث بجديّة واحترافية، والمنتجة كارلا أبي عاد تحدّثت مع الوصيف جان بول بيطار بطريقة لا تليق بشخص حضّر وتمرّن ليقدّم السهرة وأتى قبل يومٍ من الحفل إلى كازينو لبنان وانتظر أكثر من 8 ساعات وما من أحد نصحه أو اهتمّ بتفاصيل دوره، وحتى في يوم السّهرة أمضى طيلة النهار ينتظر، لتقول له كارلا بعد ساعات: على نضال أن يتكلّم مع السيّد جهاد المرّ لأنّك لن تعتلي المسرح! والسيناريو الذي حصل السنة الماضية مع مارسيلينو جبرايل تكرّر.

-تعطّل الكمبيوترات ونقل علامات لجنة التحكيم على ورقة غير مقبول في هكذا حفل والسّؤال الذي يفرض نفسه: لو كانت السهرة مباشرة ماذا كان قد حدث؟!

-من هي جان قنصل لتشارك في لجنة تحكيم انتخاب ملك جمال لبنان وتجلس بقرب المختّصين كالدكتور نادر صعب والاعلامية بولا يعقوبيان وغيرهما؟!

-ريتا حرب كانت تخطئ وتنادي أسماء المشتركين بشهرة مغايرة (عكّاوي بدلا من عكّاري)

-غياب شبه قسري لملك جمال لبنان السابق ربيع الزين ولم يتم استقباله وسؤاله على المسرح كذلك الوصفاء السابقين جان بول بيطار وكامل رعد وغيرهما.

-الملفت هذه السنة أجوبة المشتركين التي تدلّ على فكر وتدريب وراحة في هذه المرحلة فقلّة من خرج عن الموضوع رغم رهبة الحضور واللجنة والتصوير.

-خروج الوصيف الثالث سمير أبي أنطون قبل أخذ الصّور التذكاريّة وانسحابه عن المسرح ربّما لأنّه اعتبر النتيجة غير منصفة بحقّه.

- الرّاقص مارسيلينو جبرايل قدّم رقصة زومبا مباشرةً على المسرح في حين يارا أطلّت مرّة واحدة أمّا مرورها في الأغنيتين الأخريين فكانتا مسجّلتين.

فريد مطر ملك جديد للبنان وهو يستحقه عن جدارة إذ يملك كلّ المؤهّلات على أمل أن يستغل لقبه ويعمل على توعية أبناء جيله ويستفيد من هذا العام هو ووصفاؤه الأربعة.