مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
فيني رومي: تلقيّت هدايا نعم ولكنّني لم أقبل رشوة

الإعلامي فيني رومي حلّ ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" على إذاعة لبنان الثقافة، واستقبله الدّكتور عماد عبيد بمقدّمة نوّه بها فيني قائلاً: "مش حلو واحد يحكي عن حالو، يا ريت كون بستاهل هالحكي اللي سمعتو حلو كتير اللي سمعتو وبيشبهني كتير".

فيني اعتبر مشوار عمره مزيجًا من "الحلو والمرّ" وعندما سأله د. عماد بعد كلّ هذه الحلاوة والمرارة ماذا بقي من "سليم" (اسمه الحقيقي) ردّ فيني: أصبح بعيدًا عنّي وعن أصحاب الهندسة وزمن البراءة... وعن CIEL تكلّم وقال: مرحلة جميلة ولكن لا يُمكن أن أقول إنّها المرحلة الذهبيّة لأنّ بذلك أقلّل من قيمة ما أفعله اليوم...فيني تحدّث عن عودته إلى صوت الغدّ ونفى أن يكون السّبب في ترك الإعلاميّة ريما نجيم الإذاعة وقال: لم نكن يومًا صديقين مقرّبين، نحن زميلان وعودتي إلى صوت الغدّ كانت سريّة وعندما سأله د. عماد إن كانت اليوم ستكون ريما سبب لتركه صوت الغد أجاب فيني: لا أعتقد! وبينما كان يتكلّم على التغيير الذي أحدثه بعد عودته إلى صوت الغدّ والوقت الذي احتاجه لتأقلم الجميع معه فاجأته زميلته دانيال قزح التي تحدّثت عن إنسانيّة فيني وتعامله الرّاقي مع الآخرين وقالت: لا أخاف على فيني لأنّه عاد إلى MELODY FM لأنّه يعرف كيف يدير أعماله ويفكّر كثيرًا في كلّ خطوة وكلّ قرار.

وعن إعادة إطلاق MELODY تحدّث أنّه مديرها في لبنان ولكنّها ما زالت لصاحبها جمال أشرف مروان وقال: أحضّر لنهضة ولشبكة برامج جديدة ومنوّعة ولكن DRIVE @ 5 مستمر على صوت الغدّ.خلال الحلقة إنضمّت إلى "العمر مشوار" المخرجة ليال راجحة زوجة فيني وتحدّثا عن فيلم "شي يوم رح فل" والصدى الإيجابي الذي يحصده، كما ردّ فيني على من انتقد الفيلم وقال: ربّما لأنّه لم يحصل على "لحسة" كتب ذلك أو لديه مشكلة نظر!

وعن سؤال د. عماد لـ ليال: لمَ لم يمثّل فيني؟ أجابت: لم أجده في هذا الدور ربّما في الأعمال المقبلة. وأضافت: لا أفكّر حاليًا في أعمال دراميّة تلفزيونيّة وأكّدت أنّ الفيلم سيجول العالم ويُعرض خارج لبنان. ليال ردّت على ما قاله الممثّل بيار داغر إنّ الفيلم كان ينقصه "إدارة ممثّل" قائلة: لا أظنّ ذلك فقد قمت بدور الإدارة والمخرجة. وعمّا إذا كانت تنتظر جائزة لهذا الفيلم ردّ فيني قائلاً: إن كان سيأتي من جهة منصفة دون حسابات وخصامات ومحسوبيّات كما حدث مع فيلم "حبّة لولو"ØŒ إن كانت آتية من مصدر شفّاف، فردّ د. عماد عليه قائلاً: إن كنت تغمز على الـ MUREX D’OR فأنت كنت ضمن لجنة التحكيم، فقال فيني: كانت غلطة عمري!الإعلامية باتريسيا هاشم فاجأت فيني وتحدّثت عن شخصيّته وكيف اثّر في مسيرتها وحياتها الإذاعيّة وعبّرت عن الوضع الإعلامي الحالي وقالت:"نحن اليوم في عصر الإنحطاط على المستوى الإعلامي" وسألت: إن كنّا سنرى فيني على التلفزيون؟ فأجاب: كان ذلك ممكنًا ولكن الآن أفضّل أن أظهر على قناتي الخاصّة! فيني اعتبر أنّ الكلّ يحق له أن يظهر ويكون له برنامجه الأمر الذي لم توافقه عليه باتريسيا واعتبرت أنّه من غير المقبول أنّ من يملك المال والقوّة أو أن يأتي مع sponsor أن يطلّ على الشّاشة.

نعم أم لا؟

-أنت على خلاف مع صاحب صوت الغد وديع ابو جودة؟ لا

-نجم فيني انتهى قفلَ؟ أكيد لا 

-بدأت تشعر باليأس؟ شوي

-الوسط الفنّي قسم كبير منه "زبالة"؟ نعم

-سأمثّل؟ لا-تلقّيت هدايا كثيرة خلال مسيرتك الفنيّة؟ هدايا ماديّة نعم من معجبين ولكنّها لم تكن يومًا رشوة!

-لتكون موجودًا اليوم لا بدّ من أن تقدّم تنازلات؟ نعم

-لا يوجد وفاء في مجال الفنّ والإعلام؟ نعم

-تصالحت مع جو معلوف؟ نعم (وهنا تحدّث كيف منذ سنة حمل هاتفه واتّصل بـ جو لأنّه شعر أنّ الحياة اعمق من ايّ خلاف، ومع مضيّ الوقت ومنذ فترة الفنان شادي فرح جمعهما على العشاء والآن يتكلّمان في شؤون الإذاعة والعمل وعن سؤال د. عماد عن علاقته بالوزير الياس بو صعب قال: كنا نتحدّث قبل شرائه القناة ومنذ ذلك الوقت لم نعد نتواصل)

فيني ختم حلقة "العمر مشوار" بالردّ على إحدى المستمعات التي سألته إن كانت تعنيه كلمة "بابا" وإن كان مع فكرة التبنّي؟ فأجاب: كلمة "بابا" أكيد تعنيني ولست ضدّ التبنيّ ولكنّي ضدّ التدخّل بالحياة الشخصيّة والسؤال: مرّ وقت على زواجك لِمَ لم تُرزق بعد بطفل؟ اظنّ هذا تطفّل... أمّا عن "العمر مشوار" فقال فيني: برنامج يشبهني ويشبه معدّه ومقدّمه عماد لأنّه مبني على الاحترام والثقافة وليس على السخافة والخروج بـ scoop وختم ضاحكًا :"يللا بركي منصير نسمعو ع لبنان الثقافة وع melody كمان!"