مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
روتانا تطلق اكبر مشروع لترميم الافلام المصريه



اقامت شركه روتانا مساء الاثنين احتفاليه كبيره في القاهره وذلك بمناسبه ترميمها لافلام السينما المصريه وسط حضور عدد كبير من فناني العصر الذهبي والجيل الجديد ومسؤولي الشركه وصناع السينما واهل الاعلام .



قدم الحفل الضخم الذي جمع حوالي اربعمئه شخص والذي اقيم في فندق الفور سيزنز، الاعلامي تامر امين الذي شرح ان مشروع اعاده الحياه لتلك الافلام كلف شركه روتانا ما يقارب ال 10 ملايين دولار وقد تم بنتيجته تحسين جوده هذه الثروه السينمائيه بدرجه نقاء تصل الي 4K وهي انقي ماده فلميه عرفت في التاريخ ،



واضاف ان شركه روتانا لم تبخل علي هذا المشروع الذي استغرق طاقه كبيره اي جهد او مال من اجل اعاده ترميم كلاسكيات السينما المصريه والتي تعتبر كنزا ثقافيا للعرب، كما وجه تحيه لعمالقه الفن وللحضور الذي تواجد للاعلان عن هذا الحدث الهام.



ايضا فقد خص صاحب السمو الملكي، الامير الوليد بن طلال بن عبد العزيز ال سعود الحفل بكلمه مسجله رحب فيها بالحضور واكد خلالها ان مشروع ترميم التراث السينمائي هو محور اهتمام له شخصيا ولمجموعه روتانا Ùˆ يتلخص في الحفاظ علي ثروه السينما المصريه العريقه لتبقي تراثا ثمينا وثقافه تنير عقول مجتمعاتنا. 
Ùˆ حرصا علي المحافظه علي هذا الارث الكبير اضاف الامير الوليد بن طلال ان مجموعه روتانا استقدمت لهذا المشروع افضل الخبرات العالميه والتقنيات الدوليه من مختلف الشركات المتخصصه في ترميم الافلام حول العالم ونقلتها الي مصر كي لا تخرج تلك الافلام خارج حدود هذا الوطن العظيم. 



وفي نهايه كلمته شكر الحضور ووعدهم بالمزيد في المستقبل وبتقديم كل ماهو فعال وناجح، فعلاقه روتانا ومصر علاقه استراتيجيه وشدد علي ان هذه العلاقه ستستمر وتزيد وتحديدا بعد اللقاء الذي تم مع فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
كذلك القي رئيس شبكه قنوات روتانا والمحرك الاول لهذا المشروع، السيد تركي كلمته التي تحدث فيها عن اهميه مصر كونها القلب النابض للفن ومناره للابداع والموهبه في العالم العربي. كذلك شدد الاستاذ تركي الشبانه علي حرص روتانا علي الحفاظ علي هذا الكنز الثقافي من الاندثار وذلك من خلال التعاون مع افهم الشركات العالميه المختصه بهذا المجال لتصبح مكتبه روتانا السينمائيه تضم بنتيجه هذا التعاون اكثر من 1650 فيلما ذات جوده عاليه وصوره فائقه الوضوح.



وقد حضر الحفل عدد كبير من الفنانين وصناع السينما منهم الكبير جميل راتب ، عزت العلايلي ، نجوي فؤاد ، ناديه الجندي وزوجها المنتج محمد مختار، فردوس عبد الحميد وزوجها المخرج محمد فاضل ، الفنان الكبير سامح الصريطي ، المنتج محمد حسن رمزي ونجله شريف ، المنتج محمد الابياري ونجله طارق ، والمنتج جمال العدل ومحمد العدل ، واسامه الشيخ .



كما حضر من الاعلاميين احمد المسلماني، وعمرو الكحكي وعمر زهران، ياسر ايوب ومحمد فاروق ومحمد كريم وعلي العلياني وسعود الدوسري واحمد العرفج ورئيس تحرير جريده الجمهوريه محمد عبد الهادي وعدد من كبار نقاد السينما، ومن النجوم تامر عبد المنعم هواني رمزي، اسر ياسين، ماجد المصري، هشام عباس، عمرو يوسف ، منذر ريحانه ، محمد كريم ، رانيا يوسف وزوجها ، دينا وزوجها ، كنده علوش ،لقاء الخميسي ، بشري ، فريال يوسف ، مادلين طبر، نسرين الامام ، اميره هاني ، هبه مجدي ، حنان مطاوع ، المنتج محمد علام وحرمه المطربه مروه نصر ، المطرب هيثم سعيد وحرمه .



تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنيه والترفيهيه الغنائيه والتمثيليه والحوارات بين الجيل القديم والجيل الجديد بطريقه تفاعليه نالت اعجاب الحاضرين.



وكان رئيس شبكه قنوات روتانا الاستاذ تركي الشبانه قد وقع عقدا مع شركه عالميه لترميم مكتبه روتانا السينمائيه التي تعتبر الاكبر في الوطن العربي والتي تحتوي كنوزا لا تقدر من الفن السابع.