مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
تناول الجوز... دواء طبيعي

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة للغاية تهم قطاعا كبيرا من الأشخاص حول العالم، حيث أفادت أن تناول حفنتين من الجوز يومياً يمنع فرص الإصابة بأمراض القلب.
وتشير الدراسة الى أن المكسرات وخاصة الجوز تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، وبالتالي تقليل فرص التعرّض لأزمة قلبية.
وأفادت عن ان تناول وجبة خفيفة تحتوي على العناصر الغذائية الهامة مثل الدهون غير المشبعة، والبروتين والفيتامينات والمعادن، أفضل غذاء لصحة القلب.
وأكد الدكتور مايكل فولك، من منظمة أبحاث علوم الحياة، على أن الجوز هو الوحيد الذي يقدم كمية كبيرة من الفا لينولينيك (ALA) وأوميغا 3.
ووجد الباحثون خلال تحليل من 61 دراسة، أن الجوز فعّال بخفض الكولسترول الكلي، وخاصة الكولسترول "LDL"، الذي يسمى بـ"السيء"، وبروتين "ApoB" وهو البروتين الأساسي الذي يوجد في الكولسترول السيئ.
بالإضافة إلى ذلك، أظهرت النتائج أن تناول الجوز قد يكون ذات أهمية خاصة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع.  ï»¿