مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
زكريّا فحّام: أمتلك معلومات إذا نشرتها... أُقتل!

الصّحافي اللبناني وصاحب موقع "خبر عاجل" زكريّا فحّام حلّ ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة  Ø¶Ù…Ù† برنامجه الأسبوعي "العمر مشوار".زكريّا شبّه مشوار عمره كشعر رأسه يجمع الأبيض والأسود والحلو والمرّ، فتذكّر كيف كان طفلاً تجاريًّا يبيع ألعابه لرفاقه في المدرسة، أمّا عن بداياته في عالم الصّحافة فتذكّر كيف تعرّض للضرب من أوّل مقال كتبه عندما كان يكتب السيّاسية وهُدّد بالقتل كما فوجّه تحيّة لرئيس تحرير مجلّة "سوا" ياسر حيدر الذي أطلقه بالإضافة إلى كلّ الوسائل الإعلاميّة التي عمل بها.

أنكر زكريّا معرفته بأيّ سياسيّ وأكّد أنّه غير مدعوم، أمّا فنيًّا فاعتبر فارس كرم من أقرب الفنّانين والموسيقار ملحم بركات من أفضل الفنّانين، كما أثنى على شخصيّة ميريام فارس وإنسانيّة هيفا وهبي التي تساعد دور المحتاجين دون تغطية إعلاميّة.عندما سأله د. عماد عن صلته بموقع جارودي ميديا ردّ زكريّا بأنّه أسّس موقع "خبر عاجل"، ولكنّه أيضًا يعمل وتفرّغ لموقع "جارودي ميديا" وهنا فاجأه المؤلّف الغنائي طوني أبي كرم الذي تحدّث عن شركة جارودي كما تكلّم على أعماله الجديدة مع عاصي الحلاّني وزين العمر وملحم زين وراغب علامة وهشام الحاج وغيرهم. وتفاجأ زكريّا أيضًا بالإعلاميتين هلا المرّ وباتريسيا هاشم اللتين أثنتا على شخصيّة زكريّا المتصالحة مع نفسها والدّليل أنّه لا يعتبر موقعه الإلكتروني الأوّل ولا يدّعي ذلك، أمّا عن مشاركته تقديم برنامج مع الإعلامية هلا المرّ فعلّقا معًا: هناك تحضير لعمل ما على أمل أن يُبصر النّور!

نعم أم لا؟

-"خبر عاجل" هو الموقع الالكتروني الأوّل؟ لا

-أحصل على المال مقابل بعض الأخبار؟ لا

-تلقّيت الكثير من الهدايا؟ نعم

-زمن اليوم هو زمن التنازلات من أجل الشّهرة؟ نعم

-الإذاعات والمواقع والمحطّات خالية من الثقافة؟ لا

-كرّمت لأُكرّم؟ لا-كل الجوائز تشترى وتباع؟ نعم

-أمتلك معلومات خطيرة إذا نُشرت تُحدث خبطة وضجّة وبلبلة؟ نعم

-الصّحافة الصّفراء هي المسيطرة اليوم؟ لا

-إن أقرّ قانون للمواقع الإلكترونيّة "خبر عاجل" يُغلق بالشّمع الأحمر؟ لا

وبجولة سريعة سأله د. عماد عن المعلومات التي يمتلكها والتي وصفها بالخطيرة أجاب زكريّا: نعم لديّ تسجيلات وفيديوهات (صوت وصورة) كيف تتوّج ملكات وكم يقبضن ويدفعن من أموال، ومعلومات كثيرة إذا نشرتها سأقتل حتمًا.

د. عماد سأل ضيفه عن صحّة زواجه بالمغربيّة ايتسام تسكت بعد تتويجها ملكة جمال ستار أكاديمي، فضحك  ÙˆÙ‚ال: في رأي الصحافة أنا تزوّجت حوالي 40 فنانة مغربيّة وجزائريّة أو على الأقل أنا على علاقة بهنّ! ولكن كلاّ أنا أحبّ المغرب العربي ولدي أصدقاء كثر وأواكب خرّيجي ستار أكاديمي تحديدًا في المغرب العربي، واعتبر زكريّا أنّ ستار أكاديمي ما زال البرنامج الأوّل على صعيد المنوّعات في العالم العربي ورشّح هايدي موسى لنيل اللقب هذا الموسم واعترف أنّه سبق وطلب منها أن تغني في إحدى حفلات عاليه. أمّا عن التصويت في البرامج فأجاب: لا توجد مصداقيّة والتلاعب في التّصويت في كلّ البرامج القائمة على التّصويت.

زكريّا فحّام ختم بأنّه يحضّر احتفالاً يكرّم من خلاله مقدّمي نشرات الأخبار واعتبر انّ "العمر مشوار" فرض نفسه ضمن البرامج الإذاعيّة لما يتمتّ‘ به من رقيّ في الحوار البعيد عن الإبتذال والسّطحيّة.