مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
LI FI بدل الـ WI FI

نشرت خلال الفترة الماضية معلومات كثيرة عن تقنية LI FI الجديدة للإنترنت اللاسلكي والتي من المتوقع ان توفر للمستخدم قدرات غير مسبوقة حيث يمكن من خلالها تحميل 23 مقطع فيديو في ثانية واحدة. وبحسب ما هو متوقع فإن خدمة LI FI ستقضي كليا على خدمة الـ واي فاي.
وفيما يلي نرصد أهم مزايا شبكة LI FI فائقة السرعة، وفق ما كشفه رئيس شركة Oledcomm الفرنسية المطورة للتكنولوجيا الجديدة لوكالة فرانس برس.
- تكنولوجيا LI FI تستخدم ضوء لمبات LED لنقل بيانات الإنترنت بدلاً من موجات الراديو التي يتم استخدامها في شبكة الـ واي فاي الحالية.
- التكنولوجيا يمكن أن تنقل البيانات بسرعة 200 جيغابايت في الثانية الواحدة، كما أنها تتيح قدرات 100 مرة أسرع من خدمة واي فاي.
- الخدمة الجديدة أكثر أمانًا من خدمة الواي فاي التقليدية لأن الضوء لا يمكن أن يتخطى الجدران مثل إشارات الراديو التي تعتمد عليها خدمة الـ واي فاي، وبالتالي لن يكون بمقدور اي شخص سرقتك و استخدام الانترنت الخاص بك.