مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
ماذا يقول ليوناردو دي كابريو للمرشحين الاميركيين؟

حمل الممثل الاميركي ليوناردو دي كابريو في طوكيو على المرشحين الاميركيين الذين يدحضون واقع التغير المناخي واعدا برفع الوعي بهذه المسألة قبل الانتخابات المقررة في تشرين الثاني مع فيلم وثائقي اعده حول هذا الموضوع.
واوضح الممثل الذي حاز جائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في فيلم "ذي ريفننت" هذه السنة، ان احد افراد فريق الفيلم الوثائقي هو فيشر ستيفنز منتج فيلم "ذي كوف" الذي فاز بجائزة اوسكار افضل وثائقي العام 2010 ويتناول صيد الدلافين في بلدة تايجي اليابانية.
وأكد دي كابريو خلال مؤتمر صحافي في العاصمة اليابانية "لقد جلنا العالم لنوثق التغير المناخي" موضحا انه توجه الى الصين والهند والقطبين الجنوبي والشمالي.
وقال بطل فيلم "تايتانيك" من دون ان يذكر اسماء ان بعض المرشحين الى الرئاسة الاميركية لا يدركون التحدي الخطير.
واضاف "لا ينبغي ان نرى مرشحا لا يؤمن بالعلوم الحديثة يدير بلادنا. التغير المناخي هو من اكثر المسائل اثارة للقلق التي تواجهها البشرية وينبغي على الولايات المتحدة ان تقوم بدورها".
وكان المرشح الجمهوري الاميركي دونالد ترامب قال العام الماضي انه لا يؤمن بوجود تغير مناخي في حين رأى منافسه للفوز بترشيح الحزب الجمهوري تيد كروز في فرضية التغير المناخي "نظرية علمية كاذبة".
ويدق ليوناردو دي كابري ناقوس الخطر حول هذه المسألة منذ العام 1998 حين انشأ مؤسسة تحمل اسمه. وتنفذ هذه المؤسسة 79 مشروعا مرتبطا بالتغير المناخي تشمل حماية التنوع الحيوي والمحافظة على المحيطات والمناطق البرية على ما جاء على موقعها الالكتروني.