مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
أمير يزبك: الألقاب لا تصنع نجومًا ومؤسسّة الجيش خطّ أحمر وقائدها على العين والرّاس.

استضاف "العمر مشوار" هذا الأسبوع الفنّان أمير يزبك على إذاعة لبنان الثقافة، البداية كانت من النّاعمة منطقة أمير التي يحبّها وما زال يسكن فيها، تذكّر زمن الحرب الأهلية وزمن التهجير "أيام صعبة كتير، بتذكّر أمي لفتلي عروس ع صندوق السيارة نحنا وهربانين"ØŒ تحدّث عن اسمه الحقيقي طوني واعتبر أنّه اسمه الحقيقي وأمير هو اسم مستعار وكانت مداخلة من والدة أمير التي تحدّثت عن ابنها المشاغب منذ طفولته ولكنّه يملك قلب طفلٍ، حنون ولا يُغضب أحدًا وبين المزح والذكريات اعترف أمير أنّه ورث الصوت الجميل من والدته فغنّت "مظلومة". أمير تحدّث عن علاقته بالفنان سمير يزبك وصلة القرابة بينهما وأكّد أنّه سيجددّ أغنياته بألبوم كامل ونفى أن يكون على خلاف مع مايا يزبك التي تجمع بينهما معرفة عائلية ولكنّها بعيدة...أمير الذي تعذّب في مشواره الفني عنون مشوار عمره بالمرّ والآن أتذوّق طعم الحلاوة: "تعبت كثيرًا، حوربت، ولكني وصلت بفضل رضى الله ورضى والديّ!" ØªÙƒÙ„ّم أمير على الوضع السياسي وصرّح أنّه تمّ التداول باسمه كمرشّح ولكنّه لم يقبل، وعندما سأله د. عماد عن سبب وضع صورته برفقة قائد الجيش العماد جان قهوجي على الـ whatsapp أجاب امير: مؤسسّة الجيش خطّ أحمر وقائدها على العين والرّاس واصغر جندي أنحني إجلالاً أمام بذلته المرقّطة!تحدّث عن محاولة إغتياله في مصر بالشّاي ولكنّه تكتّم عن التفاصيل مع أنّ الفاعل له علاقة بالفنّ، وعن إغتياله الفنيّ قال أمير: ما حدا بيقدر يغتالني أنا عندي 132 عرس وأغنياتي ما رح تموت تحديدًا "الرقصة الأولى" Ùˆ"انتبه على بنتي"! وعندما سأله د. عماد لِمَ لم يصل بعد إلى نجوم الصفّ الأوّل قال بتحدٍّ: "ما بدّي كون آخر واحد بنجوم الصفّ الأوّل خليني الأوّل بنجوم الصفّ التاني! أنا ابن الشعب ولا يمكن أن أكون بعيدًا عنهم من أجل المراكز، أريد أن أبقى قريبًا من النّاس وأحيي المهرجانات، ولا أظنّ نجوم الصفّ الأوّل علين طلب قدّي!"

نعم أم لا؟

-أوّل علاقة جنسيّة كانت بعمر الـ 7 سنوات؟لا

-تؤمن بالتقمّص؟بين الـ نعم والـ لا

-مع الزواج المدني؟في حالات معيّنة نعم.

-ممكن أن تهاجر؟نعم

-راضٍ عن كلّ الأعمال التي قدّمتها؟لا

كانت مداخلة من شقيقه ومدير أعماله إيلي الذي شنّ هجومًا على كلّ من وقف في درب أمير يزبك منهم المخرجان سيمون أسمر وطوني قهوجي وقال: أمير هذا العام هو نجم الحفلات، كما كانت مداخلة من الفنان والملحن هيثم زيّاد الّذي اعتبر أنّ أمير صديق مقرّب ولكن لم يتم أي تعامل بينها حتّى الآن، وعندما سأله د. عماد لماذا؟ هل السّبب عدم ثقته بصوت أمير، أجاب هيثم: أكيد كلاّ، أمير صاحب خامة نادرة وقريبًا سيجمعنا ديو!أمير تحدّث عن "مخروب بيتي" والانتقادات التي رافقت العمل، واعتبر أنّ صحافيّة "معقّدة" وحيدة تكلّمت على العمل بطريقة سلبية والأغنية هي حال أي رجل في مجتمعنا وربّ أسرة والكليب صورة حقيقيّة عن الواقع. وصرّح عن البرنامج الذي سيقدّمه على الـ NTV، معتبرًا أنّها خطوة جديدة من حيث الشّكل والمضمون وطلب مبلغًا عاليًا وكان متأكدًّا أنّ الإدارة سترفض ولكن الـ NTV أظهرب حرافيّة وكرمًا في التعاطي وأثنى هو ود. عماد عن حسن الإدارة والتعامل مع رئيس مجلس إدارة المجطة تحسين خيّاط والأستاذ ديميتري.عن الجوائز والتكريمات قال أمير بصراحته المعهودة:"أنا هلّق فيي اشتريلك أهمّ جايزة، بعرف كلّ التفاصيل والزواريب، تركلي شي صاحب بعد هالحلقة!"وبين المزح والجدّ فاجأت ماريّا زوجها إذ دخلت إلى الستوديو ونقلت للمستمعين الجانب الآخر لأمير الزوج والوالد وقالت ماريّا: أمير حنون و"أمير" بكلّ معنى الكلمة مع عائلته، واعترفا أنّهما ينتظران ولدهما الثالث...