مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
آبل تخسر اسم آيفون!

خسرت شركة الإلكترونيات الأميركيّة آبل الحقّ الحصري في استخدام اسم "آيفون" في الصين، وهو إسم أشهر هاتف ذكي أنتجته، وذلك لصالح شركةٍ صينيّة تُدعى Xintong Tiandi بعد دعوى قضائيّة استمرّت أربع سنوات.ويعود النزاع على اسم "آيفون" للعام 2012 حين سجّلت آبل العلامة التجاريّة لأجهزة الكمبيوتر في حين سجّلت الشركة الصينيّة العلامة التجاريّة نفسها للمصنوعات الجلديّة كالأحذيّة، المحفظة والحقائب. وجاءت الموافقة بحصول آبل على العلامة التجاريّة في العام 2013 لكنّ الشركة الصينيّة كانت قد حصلت على حقوق استخدام العلامة التجاريّة في العام 2010.
وهذه ليست المرّة الأولى التي تُواجه فيها شركة آبل هذا الموقف، ففي السابق دفعت مبلغ 60 مليون دولار لشركةٍ صينيّة للتخلي عن حقوق العلامة التجاريّة "آيباد"، فهل ستدفع اليوم مبلغاً مضاعفاً لاسترجاع اسم "آيفون" في الصين؟