مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
ريما فرنجيّة تُطلق مهرجان إهدنيات 2016

للسنة الخامسة على التوالي، يستمرّ مهرجان إهدنيات الدولي، الذي يستقط بأبرز الفنانين العالميين، محطّةً ثقافيةً وفنيةً من إهدن في شمال لبنان إلى كل الوطن.

وفي إطار التحضير لإطلاق البرنامج السنوي للمهرجان، زارت رئيسة مهرجان "إهدنيات الدولي" السيدة ريما فرنجية وزير الثقافة ريمون عريجي، الذي أكد أن "إهدنيات، خلال الصيف الحالي، سيكون موعداً متجدّداً لمهرجان الجمال، الفرح، الأمل والفن الراقي من لبنان إلى دنيا العرب والعالم. إهدنيات مشهدٌ من لبنان الذي نحب".

والتقت فرنجية وزير السياحة ميشال فرعون، يرافقها عريجي،لإطلاعه على البرنامج حيث كان لفرنجية تمنٍّ على وزيرالسياحة بأن "يكون هناك التفاتة باتجاه المهرجانات التي تحمل طابعا ًإنمائيا ًفي المناطق خدمةً للمجتمع المحلّي خاصّة والمجتمع اللبناني عموماً بهدف تعزيزالمستوى الثقافي وتدعيمه فضلاًعن استحداث فرص عمل لشباب في موسم الصيف لمساعدتهم ودعمهم".وأضافت فرنجية: "في إهدنيات، نعمل بفرحٍ كبير لتلبّي الحفلات المتنوّعة جميع الأذواق ويكون مهرجاننا الصيفيّ منصّة تجمع اللبنانيين ينعمون فيها بلحظات موسيقى وأمل وسعادة كما نولي الأهمية الأكبر لنشر ثقافة الموسيقى التي تؤثر بشكل إيجابي على الفرد وخاصة الشباب".أما وزير السياحة ميشال فرعون فأعرب عن "التقدير والتهنئة الدائمة لإهدنيات ورئيسته السيدة ريما فرنجية وإلى كل اللجنة التي تعمد إلى وضعنا في في أجواء راقية في إهدن والشمال"، مشيراً إلى أن "مهرجان إهدنيات الدولي هو من المهرجانات المهمّة في لبنان. وقد اطّلعنا، اليوم، على برنامجها لهذا العام وهو متميّزٌ".وختم قائلاً: "نأمل أن نشارك في إحدى حفلات المهرجان وأن يكون هذا الصيف ناجحاً تماماً كما في العام الماضي في إهدن وفي كل لبنان بعد أن أقيم أكثر من 170 مهرجاناً في مختلف المناطق اللبنانية".

ينطلق مهرجان "إهدنيات الدولي للعام2016"،بالتعاون مع إتحادبلديات قضاء زغرتا وبلدية زغرتا - إهدن، في22تموز/ يوليو. ويعود ريع البطاقات لدعم مؤسسة "SOS" و"مركزالشمال للتوحد".

أماالبرنامج فهو كالتالي:- تحلّ السيدة ماجدة الرومي، في22تموز/يوليو، سفيرة للفرح على مسرح "إهدنيات" لتضفي عليه من سحرها وتألقها وأصالتها وغنى تجربتها الفنية الرائدة، كثير َسحرٍ وأناقة تألق وعمق أصالة كما تعكس في صوتها وحضورها ومضمون أغانيها واهتماماتهااليومية، صورة وطن وشعب.- لمحبّي الموسيقى الكلاسيكية، حفلة 30تموز/يوليوى تحييها  Concerto DelleStelleاللبنانية – الإيطالية في تعاون بين الجامعة الأنطونية ÙˆOrchestra GiovanileMediterraneaØŒ يقودها الأب توفيق معتوق وتحييها مجموعة من المغنين والعازفين اللبنانيين والإيطالية أبرزهم:فرانشيسكادوتو (سوبرانو).بشارةمفرج (تينور).روجيهأبينادر (باريتون).فرانشيسكو