مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
إطلاق مهرجان الأرز 2016

أطلقت النائب ستريدا جعجع بالتعاون مع إتّحاد قضاء بشرّي و بلديّة بشرّي "لجنة جبران الوطنيّة مُمَثَّلَة برئيسها الدكتور طارق الشدياق، مهرجانات الأرز الدوليّة في مؤتمرٍ صحفيّ عُقد في أوتال لو رويال ضبيّة. وقد حضر المؤتمر: النائب إيلي كيروز، محافِظ بعلبك الهرمِل بشير خُضر، المدير العام لوزارة السياحة ندى سردوك، رئيس إتّحاد بلديّات قضاء بشرّي إيلي مخلوف ورئيس بلديّة بشرّي إيلي مخلوف ورئيس بلديّة بشرّي أنطوان طوق ورؤساء بلديّات جبّة بشرّي وممثّلة مؤسّسة جبل الأرز الدكتورة ليلى جعجع وأعضاء لجنة بالإضافة إلى أعضاء لجنة مهرجانات الأرز الدوليّةوحشد من الداعمين والإعلاميّين.
إستهلّت الإعلاميّة رلى حدّاد المؤتَمَر بالنشيد الوطني اللّبناني ومن ثَمّ تمّ عرض وثائقي سلّط الضوء على المعالم السياحيّة في منطقة بشرّي الأرز للمخرج ميلاد طوق ونصّ الشاعر أنطوان مالك طوق بالإضافة إلى أداء عددٍ من الفنّانين كما عُرِض روبورتاج بعنوان "عودة الأرز" للإعلاميّة منى سكّر.
ألقى رئيس لجنة جبران خليل جبران كلمة قال فيها: " الشكر لكم جميعًا لمشاركتنا هذا المؤتمر الخاصّ بإطلاق مهرجانات الأرز الدوليّة لهذه السنة، صيف العام 2016ØŒ وهي السنة الثانية على التوالي منذ أن عادت المهرجانات إلى الأرز بعد غياب خمسين سنة. 
وقد واكب الوزير ميشال فرعون لجنة المهرجانات منذ سنة وحتّى اليوم. 
ستكون المفاجآت في هذا المهرجان عديدة ومفاجأة الليّلة الأولى هي خاصّة بجبران.تمّ توزيع هديّة رمزيّة مصنوعة من خشب الأرز على الحضور وكتيّب يتضمّن كلمة رئيس لجنة جبران خليل جبران الدكتور طارق الشدياق وكلمة رئيسة لجنة مهرجانات الأرز الدوليّة النائب باللّغتين العربيّة والإنكليزيّة.وفي 5 آب سيصدح صوت ماجدة الرومي من جوار الرب لتغنّي لبيروت والإنسان.و يستمرّ المهرجان حتّى 13 آب.وستُعطى الأولويّة للفنّانين اللّبنانيّين الذين رفعوا إسم لبنان أينما وُجِدوا.وقد تمّ الإعلان عن أسماء النجوم المشاركين في المهرجان :الجمعة 5 آب: السيّدة ماجددة الروميالسبت 6 آب: نانسي عجرم و عاصي الحلّاني بالإشتراك مع فرقة مَجد بعلبك الاستعراضيّةالجمعة 12 والسبت 13 آب: فِرقَة كركلّا العالميّة بمسرحيّة "كان ما كان"وسوف يتولّى إخراج الحفل المُخرِج باسم كريستو. سيتمّ المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة ومحطّة الأم تي في ومؤسّسة جبل الأرز بشرّي.