مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
ملايين سرطانات البحر تجتاح شاطئاً في كاليفورنيا

مناظر يمكن ان لا تراها مرة اخرىشاهد مرتادوا الشاطئ منظراً غريباً في مدينة مونتيري بولاية كاليفورنيا الأمريكية هذا الأسبوع.. الملايين من سرطانات البحر ذات اللون الأحمر تغطي رمال الشاطئ. وقد يكون المشهد مذهلاً، لكنه إشارة سيئة بالنسبة للصيادين.ويُفضّل سرطان البحر الماء الدافئ، لكن بسبب ظاهرة “إل نينو” التي تُحدث اضطراباً في الحياة الطبيعية في المحيط الهادي، جُلب الكثير من الماء الدافئ للمنطقة ووصل معه سرطان البحر.
ووفقاً لأحد خبراء المناخ، تعمل طبقة الماء الدافئ على منع الماء الغني بالمواد الغذائية من الوصول إلى السطح. ما نتج عن ذلك مكاسب قليلة جداً للصيادين في هذا الموسم.غاسبر غاتانزارو (شركة مونتيري للأسماك): “عندما كنت صياد أسماك التونة، كنا نراها في الجنوب في المنطقة المحيطة بخط الاستواء.. ذلك يعتبر إشارة جيدة لصيد التونة. فرؤية سرطانات البحر هنا، لا يُعتبر علامة جيدةً جداً”.