مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
سعد رمضان: رويدا عطيّة غلطت و طلعت "بلا وفا"!


نجم بفنّه وأخلاقه وشخصيّته إنّه النّجم اللبناني سعد رمضان الذي حلّ ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة ضمن برنامج "العمر مشوار" الذي يعدّه ويقدّمه الدكتور عماد عبيد.سعد تحدّث عن بلدته برجا والمعركة الانتخابية التي عرفتها بلدته في الانتخابات البلديّة وبارك لزميله جوزف عطيّة فوز والدته وقال وعي الشباب دفع العديد من النجوم إلى التحمّس لخوض الانتخابات ونوّه بلائحة نادين لبكي في بيروت وفوز الرياضي إيلي مشنتف وسيلفيو شيحا... كما تحدّث عن عائلته الصّغيرة وقال: بعدما كان والدي رافضًا فكرة الاختصاص بالموسيقى اليوم هو فخور بي ويمشي يقول أنا والد سعد رمضان، ولم ينس جدّه وتعلّق أفراد عائلته بالأرض وقال أنا أملك ثلاثة بيوت كلّها في برجا فأنا متعلّق بأرضي!

أعطني صفة لـ:

-راغب علامة: نجم

-ملحم بركات: موسيقار

-سيمون اسمر: صانع النّجوم

-وئام وهّاب: أطيب قلب

-نجوى كرم: "أخت الرجال"، أحبّ جنونها

-العماد عون: تاريخ في النّضال

-سعد رمضان: صادق

وعن رئاسة الجمهوريّة تحدّث وأثنى على الوزير السابق دميانوس قطّار ومشروعه الذي اقنعه رغم أنّ من الممكن أن يكون حلمًا ولكن "حبّيت راسو"، وعن خلافه مع الممثّلة ليليا الأطرش قال سبب سخيف أنّني لم أحضر عيد ميلادها ولكن عندما التقينا نسينا الخلاف "ليليا صادقة"، وعن شيرين عبد الوهاب قال: كتلة إحساس ولا تعرف أن تخبّئ لذلك انفعلت وأعلنت اعتزالها وتذكّر كيف أرسل لها رسالة صوتيّة: "إذا شيرين اعتزلت مين لازم يضلّ يغنّي؟" وتمنّى أن يجمعهما ديو لأنّ خامة صوتيهما قريبة. وعند سؤاله عن أحلام ضحك سعد وقال: شخصان يظلمهما الإعلام وئام وهّاب وأحلام! فهذه الأخيرة ربّما على طريقتنا اللبنانية نقول "جفصة" ولكن اعترافها بأنّها أحبّت أغنية "مين قدّك" يدلّ أنّها إنسان طيّب تعرف أن تهنّئ زملائها.

الفنّان المغربي عبد الفتّاح الجريني والمصري هيثم سعيد والممثّل اللبناني مازن معضّم فاجأوا سعد بمداخلات وأثنوا على فنّه وشخصيّته وتواضعه وكان هناك إجماع أنّه "ابن بيت" وصاحب حضور وصوت وكاريزما والمغرب "تموت عليه" كما قال عبد الفتّاح لذلك سيهدي سعد الشعب المغربي أغنية قريبًا.


من أفضل: 

-فنّان: وائل كفوري وصابر الرباعي

-فنّانة: نجوى كرم وشيرين عبد الوهاب

-ممثّل: مازن معضّم وباسم مغنيّة

-برنامج إكتشاف المواهب: The Voice


سعد تحدّث عن حبّه واعترف أنّه على علاقة بفتاة لبنانية الأصب تعيش في باريس اسمها "سميّة" وقال: مسرور جدًّا بحبّي وكل النظرة للأمور تتغيّر مع وجود الحبّ، أنا مرتبط بهذه الفتاة وسنتزوّج قريبًا، وسأله د. عماد عن الـ Tattoo فتعجّب سعد وقال: "من قال لك؟ كيف رأيته؟! وقال: هذا مزيج اسمينا: سميّة وسعد!


نعم أو لا؟

-لتنجح اليوم لا بدّ من تقديم بعض التنازلات؟ لا

-تلقيّت الكثير من الهدايا؟ نعم

-سأمثّل؟ نعم

-ما زلت ساكنًا مع أهلي؟ نعم

-سأكون عريس 2016ØŸ  Ù†Ø¹Ù…

-جمّعت ثروة من الفنّ؟ لا

-مع الزواج المدني؟ لا

-سيأتي يومٌ وأعتزل الفنّ؟ لا

-رويدا عطيّة كانت بلا وفاء بتعاملها مع آل المولى؟ نعم


وشرح سعد رأيه بقضيّة رويدا وقال: بغضّ النّظر الخلاف ولكن من العيب أن يكون بينك وبين شخص ما خبز وملح وتتصرّف هكذا. وأنا ابن هذا البيت وأعرف تمامًا آل المولى ولا يمكن أن يمدّ أحدٌ منهم يده على امرأة وهي عادت وتراجعت عن اتّهامها هذا. أنا في رأيي يقول سعد تريد أن تبرم العقد كان عليها أن تفعل ذلك باتّفاق وبطريقة أفضل!سعد رمضان غنّى وعاتب واعترف أنّه ينتظر اللقاء مع د. عماد لأنّه يقول أمورًا لا يتفوّه بها أمام غيره واعترف أنّ أجمل المقابلات يجريها معه وتمنّى لجميع الصائمين والمسلمين شهرًا يحمل الخير والسلام معه للبنان والوطن العربي والأمّة الإسلاميّة ووعد المستمعين بأعمالٍ جديدة قريبًا.