مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
ميشال حوراني: معظم الممثّلين يطلقون على نفسهم الشّائعات ليتحدّثوا عنهم!

الممثّل ميشال حوراني حلّ ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة حيث استقبله الدّكتور عماد عبيد ضمن برنامجه الأسبوعي "العمر مشوار"، فتحدّث وتفاجأ وقيّم...ميشال ابن مرجعيون الجنوبيّة تحدّث عن طفولته الهادئة، وتذكّر كيف قرّر بعمر الـ 14 أن ينزل إلى بيروت ويدخل الدير ليكتشف دعوة الرهبنة ولكن بعد 8 أشهر خرج من الدير ليتخصّص بالمسرح والإخراج.

تحدّث عن on stage ومهارات تواصل وأخبر المستمعين كيف درّب نوّاب المجلس الجزائري ويدرّب سياسيين وكهنة، كما تحدّث عن الجائزة التي نالها في مهرجان فاس المغربي للمسرح الجامعي لعام 2016 وعندما سأله د. عماد كم دفعت لتحصد جائزة أفضل مخرج؟ ضحك ميشال وقال: في هذه الجائزة لا ندفع، دفعت مصروفي! واعتبر انّ في بعض الجوائز في لبنان هناك دفع ولكنّه نوّه أنّه وصل إلى المرتبة الثانية في الموركس دور عن فئة تصويت الجمهور.

ميشال اعترف أنّ دور "فؤاد" في "مش أنا" والذي يلعب دوره رودريغ سليمان كان له ولكنّه رفض ان يكرّر نفسه وبعد أن شاهد الدّور لم يندم لأنّه لم يكن ليقدّم له اي جديد بعد دوره في "متل القمر" المليونير "فريد أسمر" الذي ساهم بانجاح العمل وترك بصمة في صفوف الكاستينغ.

من أفضل؟(نوّه ميشال أنّه لا يوجد "أفضل" بشكل مطلق ولكن اليوم وبعد أعمال رمضان:...)

-ممثّل؟ بديع أبو شقرا

-ممثّلة؟ كارين رزقالله

-مطرب؟ كاظم السّاهر ووائل كفوري

-مطربة؟ جوليا

-مخرج؟ سمير حبشي وإيلي حبيب ولديّ بعض الملاحظات على إخراج فيليب أسمر

-محطّة تلفزيونيّة؟ LBC  Ùˆ  MTV

-كاتب: منى طايع، شكري فاخوري، كلوديا مرشليان...

-إعلامي أو مقدّم برامج: لا أحد

نعم أم لا؟

-لتنجح بالفنّ لا بدّ من تقديم تنازلات؟ أنا لم أقدّم!

-أنا مظلوم بالدراما؟ لا

-تلقّيت العديد من الهدايا والدعوات؟ نعم

-سأغنّي؟ لا

-مع الزواج المدني؟ نعم

-جمّعت ثروة؟ لا

-عائلتي الصّغيرة خطّ أحمر؟ نعم

-حلمي مِصر؟ لا

-على الكنيسة ان تكون أكثر حزمًا؟ أكثر تواضعًا

-من الممكن أن أصوّر VIDEO CLIP؟ نعم

ميشال الذي تفاجأ بعدد من أصدقائه منهم الممثّلة تقلا شمعون التي تجمعها صداقة به واعترفت أنّ قدرات ميشال التمثيليّة كبيرة جدًّا وعلى الصعيد الشخصي يتمتّع بطيبة قلب وأخلاق كذلك زوجته اثنت على تواضع زوجها وحنانه مع ابنتيه تحدّث عن وضع الدراما في لبنان وقال نجاح المسلسلات اللبنانيّة جواب على من اقنعنا أنّ اللهجة اللبنانيّة لن تصل ولن تخترق العالم العربي والأعمال اليوم تؤكّد أنّ ما أقنعونا به كان خطأ.

ميشال رفض مبدأ التصنيفات في التمثيل كما اعتبر أنّ الممثّل اللبناني الذي جمع ثروة من التّمثيل في لبنان غير صادق لأنّ الأجور معروفة ومحدودة وعندما سأله د. عبيد عن بعض الممثلين أجاب: ماغي بو غصن ممثّلة نجحت في "يا ريت" أكثر من "24 قيراط" ولمن يتّهم أنّها بطلة أعمال زوجها فهذا الكلام غير دقيق لأنّ جمال سنان يُنتج أعمالاً عربيّة كثيرة لا تكون ماغي بطلة فيها! وعن وسام حنّا قال: ليس خرّيج معهد الفنون ولكن وسام "عم يشتغل على حالو" كما اثنى على تمثيل يورغو شلهوب وتيم حسن...