مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
في بياف الجميع قال مع السلطانة هُيام "حبيبتي بيروت"

تألقت العاصمة بيروت مساء الخميس بإطلاقها الدورة السابعة من "مهرجانات بيروت الدولية للتكريم" (بياف)ØŒ وسط حضور يمثّل المجالات كافة، تقدّمهم الرئيس سعد الحريري.الحفل المنقول عبر شاشتي "أم تي في" اللبنانية Ùˆ"أون تي في" المصرية، أهدى هذه الدورة إلى الجنرال فؤاد شهاب الحاضرة ذكراه في كلّ الأزمنة، والذي نفتقده في هذا الزمن. وجوه من لبنان، العالم العربي والعالم، حضرت إلى واجهة بيروت البحرية لتُكرّم مبدعين أو تتكرّم.  

فحضرت المغنية الفرنسية ايلين سيغارا والممثلة التركية المعروفة بدور هُيام في "حريم السلطان" مريم أوزيرلي فكانت نجمة السهرة، إلى مصمم الأزياء العالمي روكو باروكو، وغيرهم من الوجوه التي رحّب بها مقدّما الحفل، الإعلامي فادي شهوان وملكة الجمال السابقة كريستينا صوايا.

البداية من تكريم الرئيس الحريري عمته النائبة بهية الحريري، ثم توالى ذِكر الأسماء المكرّمة، من لبنان وكلّ أنحاء العالم، فغنّت شيرين عبدالوهاب لمصر وتألقت كارول سماحة على المسرح، وأضاءت جاين منسون بضحكتها الأمسية، وأبدع ميشال فاضل عزفاً على البيانو.

كلمات كثيرة قيلت وموضوع رئاسة الجمهورية كان المشترك بين المتكلّمين.

ملاحظات:

-رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة الذي كُرّم السنة الماضية هو الوحيد الذي تمّ عرض له ريبورتاج تخطّى وقته وقت ريبورتاجات المكرّمين.

-معظم المشاهير والمكرّمين لم ينسحبوا من الحفل كالعادة بل بقوا في أماكنهم حتّى انتهاء الحفل.

-د. ميشال ضاهر رحّب بالجميع بطريقة راقية ومحترمة.

-تعرّفنا على اسماء كثيرة لا نعرفها والجميع تساءلوا من هؤلاء الذين قدّموا بعض الجوائز للمكرّمين.

-اختيار فادي شهوان برصانته كان قراراً صائبًا ومنح رقيًا على المسرح وللحفل.

النسخة السابعة من #BIAF انطوت، فبعد دخول موسوعة الـ Guiness سهرة مرتبّة شاهدناها أمس وأعطت صورة مشرقة للبنان وكما قالت الممثّلة التركية ميريام اوزرلي: "حبيبتي بيروت" ستبقى حبيبة الفنّ والإبداع.