مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
أفضل هاتف ذكي للمستهلك الأوروبي للعام 2016-2017

أعلنت مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين أن سلسلة أجهزة P9 فازت بجائزة أفضل هاتف ذكي للمستهلك الأوروبي للعام 2016-2017 خلال حفل توزيع جمعية التصوير والصوت الأوروبية (EISA). وفوز هواوي بهذه الجائزة للعام الرابع على التوالي يؤكد التزامها بتقديم أجود الأجهزة وأفضلها تصميماً، ويثبت ريادتها وتميّزها في هذا القطاع.
صممت شركة "هواوي" جهاز "P9" ليعيد تعريف التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهواتف الذكية، لذا كان أول علامة أول هاتف ذكي ثمرة التعاون بين "هواوي" وعلامة لايكا التجارية الرائدة عالمياً في صناعة الكاميرات. وقد نقلت الكاميرا مزدوجة العدسات داخل جهاز "P9" التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي إلى المستوى التالي، مما يتيح لمستخدميه فرصة التقاط صور أكثر وضوحاً بكمية ضوء مضاعفة وبألوان نابضة بالحياة وبتباين مدهش للأبيض والأسود بدرجات عالية من الصفاء والتفاصيل الغنية والواقعية.
وعند تقليد جائزة أفضل هاتف ذكي للمستهلك الأوروبي للعامين 2016-2017 خلال حفل توزيع جمعية التصوير والصوت الأوروبية (EISA)، أثنت لجنة التحكيم على هذا الإنجاز بالقول: "أحياناً، لا يجوز تجاهل قيمة الإنجازات التي تتحقق بالطريقة الصائبة- وهو بالضبط ما يمكن لجهاز هواوي P9 أداؤه. فقد جهّزت هواوي هاتفها "P9" بخصائص مميّزة منها شاشة عالية الوضوح (FULL HD) بقياس 5.2 بوصة مزوّدة بتقنيةIPS-NEO LCD، ومعالج ثماني النوي "هاي سيليكون كيرين 955 SoC". كما يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0 بواجهة استخدام Emotion UI 4.1. ويعتبر "P9" الخيار الأمثل لهاتف مصنوع من تشكيلة متنوعة من المواد".
وأضافت: "وهذه ليست النهاية، بل إن شركة "هواوي" دخلت التاريخ بصفتها أوّل مصنّع يطرح التصوير الفوتوغرافي بطريقة "لايكا" على الهواتف الخليوية. فالكاميرا مزدوجة العدسات تلتقط كمية ضوء مضاعفة، وتتيح فرصة التقاط الصور الثابتة وتصوير الفيديو بطريقة أكثر سطوعاً وصفاءً. وبفضل البطارية بحجم 3000 ميلي أمبير، وبقوة كافية لالتقاط أغلى اللحظات بين عمليتي شحن، يشكّل جهاز "P9" تحفةً فنّية بتصميمه الأنيق ولمساته النهائية الجذابة بانسيابية حوافه المستديرة الأطراف المحددة كتقطيع الألماس. أما هيكله المعدني فمجهّز بواجهة مصنوعة من الزجاج عالي الجودة 2.5D مما يجعل هاتف P9 الأفضل بين أقرانه بكل المقاييس من الناحيتين العملية والجمالية".وحول الموضوع، قال "جلوري زانج" الرئيس التنفيذي للتسويق في قسم أعمال المستهلكين في شركة هواوي: "نحن فخورون بتسلّمنا جائزة جمعية التصوير والصوت الأوروبية (EISA) للعام الرابع على التوالي. فهذا التكريم دليل على التزام شركة "هواوي" بتقديم ابتكارات جديدة في عالم الهواتف الذكية تغني تجربة مستخدمي أجهزتها. واثني أعضاء لجنة التحكيم في جمعية التصوير والصوت الأوروبية (EISA) على التصميم الأنيق لهاتف "P9" الذي أتى نتيجة العمل الدؤوب لأهم مصمّمي هذا القطاع من حيث التطوير العميق وإيلاء الاهتمام بأدقّ التفاصيل- مما تتوّج تصميماً فاتناً".
يذكر أن عدد الشحنات العالمية لهاتفي "P9" و"P9 PLUS" تجاوز 4.5 مليون وحدة في شهر يوليو، مما سجّل ارتفاعاً ملحوظاً في المبيعات قوي في عدة دول أوروبية منها فرنسا وفنلندا وبريطانيا. تجدر الإشارة إلى أن هاتف "هواوي P9" متوفّر لدى بائعي التجزئة ومقدّمي خدمات الاتصالات.