مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
جورج نعمة: بعد "يا تفيدة" سأغنّي "روحي" من توقيع مارسيل خليفة

حلّ الفنان اللبناني صاحب أغنية "يا تفيدة" جورج نعمة ضيفًا ضمن لقاء خاص على إذاعة لبنان الثقافة حيث استضافه الدكتور عماد عبيد ليتحدّث عن أغنيته وعلاقته بشقيقته عبير نعمة وتحضيراته.

جورج تحدّث عن مشاغبته في طفولته وتذكّر أيّام الدراسة والجامعة وأثنى معلّموه وأساتذته في جامعة الروح القدس ورفاقه الذين فاجأوه بمداخلاتهم واثنوا على شخصيته الرصينة وصوته الرّائع، كما فاجأته شقيقته عبير التي اعتبرت أنّ جورج من أجمل الأصوات ويستحق أن يصل إلى أماكن عالية في الفنّ لأنّه- وحسب قولها- يتمتّع بكاريزما وصوت وهو بارع في الإخراج (أخرج برنامجها على الميادين) والتلحين والغناء.

جورج تحدّث عن "يا تفيدة" هذا الاسم الذي صدم الكثيرين وكانت لفتة من الملحّن زياد بطرس الذي أطلق الاسم وركّب الكلمات المؤلّف نبيل أبو عبدو ووزّعها داني حلو وشكر جورج من تعامل معهم في هذه الأغنية لأنّهم قدّموا تعبهم أو شبه تقدمة لإيمانهم بصوته وقدراته.

أعطِ صفة لـ:

-زياد رحباني: عظيم

-نجوى كرم: فنانة ملتزمة ولكن أسلوبها لا يجذبني

-ملحم بركات: مجنون-

عبير نعمة: فنانة ملتزمة ومميّزة

-زياد بطرس: عظيم

-ميشال عون: مجنون إيجابيًّا

-ماجدة الرّومي: فنّانة قديرة


من أفضل؟

-فنّان: صابر رباعي

-فنّانة: عبير نعمة

-ملحّن: زياد رحباني

-شاعر: طلال حيدر، جوزف حرب

-ممثّل: لا أحد لأنّ الدراما اللبنانيّة لا تقنعني أصلاً كلّها


نعم أم لا؟

-هناك خلاف مع عبير نعمة؟ لا

-عبير تستحقّ الغناء في بعلبك؟ هي من يستحقّ

-سنغّني ديو مع بعضنا؟ نعم وقريبًا

-مع الزواج المدني؟ نعم

-كي تنجح في الفنّ لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم

-أنا مُغرم؟ نعم عريس 2017

-جمّعت ثروة؟ لا

-سأصير نجم أوّل في الغناء؟ نعم

-سأمثّل؟ لا-ب

عد "يا تفيدة" ألبوم كامل؟ لا


جورج عبّر عن مدى روعة اللقاء مع د. عماد والمنحى الذي يأخذ فيه ضيوفه وتحدّث أنّه بصدد تحضير عدد من الأغنيات منها الديو مع شقيقته عبير وايضًا أغنية من كلمات جورج خبّاز وألحان مارسيل خليفة بعنوان "روحي".