مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
"العمر مشوار" يُعلن مصالحة ورد الخال وسيرين عبد النّور

الممثلة ورد الخال حلّت ضيفة على إذاعة لبنان الثقافة ضمن برنامج "العمر مشوار" واستقبلها الدّكتور عماد عبيد بمقدّمة اعتبرتها ورد تعبّر في كل كلمة منها عن مشوار عمرها الذي وضعت له عنوانًا عريضًا "حلو أكيد".

ورد تحدّثت عن عائلتها الشّاعر يوسف الخال الذي اعتبرته ثائرًا في وصاحب رؤيا لأنّ ما قاله من سنوات نعيشه اليوم وعن والدتها الفنّانة التشكيليّة مهى بيرقدار تحدّثت وفاجأتها باتّصال لتقول لها: "ورد من صغرها مشاغبة ورافضة، لم تترك شجرة تعتب عليها، تسلّقتها وانعكست عناصر الطّبيعة في شخصيتها... وعندما سألها د. عماد عن مباركتها لزواجها أجابت: ورد إنسانة واعية وتعلم جيّدًا ما يناسبها".

ورد ولدى سؤال: يستفزّك السؤال إنت كنت لبنانيّة أم سوريّة؟ أجابت: أبدًا. أنا لبنانية والدي لبناني ووالدتي سوريّة وهذا الغنى انعكس على شخصيتي... وأنا كإنسانة أرفض أن يُحكم على شعب بالكامل، الشخص غير الحُكم!كلمة "شكرًا" في بداية مشوارها الفنّي كانت لـ المخرج أندره جدعون الذي منحها فرصة التمثيل الأولى في عمر الـ 9 سنوات والشّاعر أنسي الحاج... وعن انتخاب الرّئيس الجديد تمنّت ورد أن يكون خيرًا للبنان ويكون لكلّ اللبنانيين رغم أنّها لم ولن تفهم السياسة يتقاتلون ويعودون حلفاء حسب مصالحهم.

وعن الوضع الفنّي قالت بصراحة: تعتير نحن اليوم نعيش عصر الإنحطاط! رفضت أن تقول السّبب بسبب الدخلاء وقالت الجميع يستحقّ فرصة وليبق من يثبت نفسه وأضافت: أنا لست خريجّة معهد التمثيل وأثبتّ نفسي كممثلة!

نعم أم لا؟

-كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم

-ما زلت سريعة الغضب؟ نعم

-التّمثيل صار مافيات؟ نعم

-آخذت حقّي في لبنان والعالم العربي؟ في لبنان نعم

-شقيقي يوسف تغيّر بعد زواجه من نيكول سابا؟ نعم

-مع الجنس قبل الزواج ولكني ضدّ المساكنة؟ نعم

-النقابة فعّالة وتقوم بدورها؟ لا-مع فكرة التبنّي؟ نعم

-أنصفتني الصحافة في مشوارها؟ نعم


ورد الخال شرحت أفكارها واعتبرت من الطبيعي أن يتغيّر شقيقها وكل إنسان بعد الزواج وأعلنت من خلال "العمر مشوار" أنّها تصالحت مع الممثّلة سيرين عبد النّور وأخبرت أنّ الصلحة تمّت بواسطة صديقة مشتركة وعندما اجتمعنا سألتني: لماذا تخاصمنا؟ قلت لها: لا أذكر؟! وأضافت: سيرين زميلة وأقدّر عملها وغيابها وهذا دليل قوّة كم هي محبوبة لأنّ المشاهدين يسألون عنها، والممثّل الذي يبقى طيلة الوقت على الشاشة والناس يملّون منه أو يغيب ولا يلاحظون غيابه ليس دليل عافية... سيرين يحبونها ويطالبون بها دائمًا ولك أقول: عفا الله عمّا مضى!

وعندما سألها د. عماد إن يوسف ونيكول تصالحا معها أيضًا أجابت: لا أعلم. وعمّا يكتبه شقيقها قالت: كتاباته تعنيه هو وتعبّر عن رأيه وحده.

أعطي صفة لـ:

-الراحل ملحم بركات: أصالة

-طوني عيسى: طموح

-ورد الخال: Hyper

-شكري أنيس فاخوري: إنسان كبير

-باسم رزق: رجّال لا يشبه شباب اليوم

-زياد شويري: Galent

-نادين نسيب نجيم: مجتهدة

-سيرين عبد النّور: نجمة

ورد أثنت على لقاء "العمر مشوار" والرقيّ في الحوار وعلى طموح طوني عيسى واجتهاد وسام حنّا وشخصيّة محمّد قيس حيث مساء كلّ نهار جمعة، كما أثنت على صوت ملحم زين وكاظم السّاهر وجوليا وماجدة الرّومي وافتخرت بصداقتها مع نجوى كرم وعن الممثّل رامي عيّاش ختمت وقالت: كتجربة أولى "مش بطّال" ولكنّه كان بحاجة إلى إدارة ممثّل.