مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
ريتا، الياس وهيكل... عذرًا!

عام 2017 أبى أن يبدأ عاديًّا ودون دموع... ثلاث عائلات لبنانيّة حملت صليب العذاب والفراق وسارت في طريق جلجلة الألم وفقدان الغوالي لربّما تنقشع علامات القيامة. لبنان الذي حمى نفسه من يد الإرهاب لم يستطع ألاّ يبكي على شابين وصبيّة في ربيع العمر ذنبهم أنّهم أرادوا أن يحتفلوا في مناسبة رأس السنة حيث هم يشاؤون واختاروا تركيا وملهى "رينا" ليوّدعوا العام الماضي ويستقبلوا العام الجديد ولم يعلموا أنّ الموت والإرهاب سيستقبلهم في الدقائق الأولى من العام الجديد.

ريتا الشامي، الياس ورديني وهيكل مسلّم ثلاثة شهداء مسيحيين من بلدي سقطوا في قبضة الإرهاب الذي لا يعرف الفرح ولا الحبّ لا يشبه هيكل الذي حمى زوجته والياس الذي حمى حبيبته ضحّى بنفسه من أجلها... وأشباه النّاس بدأوا يقتلونهم مرّة ثانية بحديثهم وافتراءاتهم وإعلامنا وجد مادّة ليملأ الهواء دون الاعتبار لمشاعر وخصوصيّة عائلات يعيشون فاجعة فقدان حبيب لهم.

لا يمكننا إلاّ الصلاة لأرواح الضحايا الشهداء والتمنّي بالشّفاء للجرحى... لا نريد أن نصدّق "المكتوب ببينقرا من عنوانو" بل نريد أن نقول الأسى الذي عرفناه في أوّل سنة من هذا العام سيأخذ معه مآسي كلّ العام الجديد.

ريتا، هيكل والياس عذرًا...  Ø³Ø§Ù…حوا كلّ من يستغلّ رحيلكم طمعًا بالشهرة أو تداول اسمه أو حتّى بتسجيل موقف... ارقدوا بسلام أنتم تحوّلتم إلى ملائكة ستعيّدون الأعوام الجديدة من فوق حيث السلام بعيدًا عن الارهاب الجسدي والفكري.

عماد عبيد