مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
داليا فريفر: مرسال غانم أفضل إعلامي ووائل كفوري الأفضل


الإعلاميّة داليا فريفر دخلت إلى ستوديو إذاعة "لبنان الثقافة" دون أن تدرك ماذا حضّر لها الدّكتور عماد عبيد الذي استقبلها في برنامجه الأسبوعي "العمر مشوار"... داليا تفاجأت وتحدّثت وتأثّرت وتذكّرت طفولتها في بلدتها الكسروانيّة ميروبا وفاجأها والدها وقال: ابنتي ترى بعينيّ كلّنا نستمدّ القوّة والسلام من صفاء روحها... وأضاف: داليا مؤمنة وإيمانها القوّي جعلها تنجح في كلّ ما تفعله. شكرت داليا وقالت: أوّل مرّة والدي يتحدّث للإعلام هذا إنجاز يُسجّل لك د. عماد ولأنّها المرّة الأولى اسمح لي أن أتوجّه بالشّكر لوالدي وأفراد عائلتي الذين يرافقونني ويشجعونني وهم سبب اساسي في تخطّي كلّ اللحظات الصّعبة!قبل العمليّة الجراحية داليا كانت تفكّر أن تكون طبيبة اطفال ثمّ أرادت التخصّص في الإخراج ولكن بعد العمليّة في سن الـ 18 غاصت أكثر واكثر في اللغة والإعلام. وتحدّثت عن ألبومها الترنيمي وانضمّ إليها المايسترو إحسان المنذر الذي اثنى على شخصيّة وروح وصوت داليا واعترفا بأنّهما يحضرّان عملاً جديدًا معًا وهو اغنية لذوي الاحتياجات الخاصّة ستبصر النّور قريبًا... وختم قائلاً: رقّصت العالم مع راغب علامة وماجدة وغيرهم ومع داليا أردت أن أعالج قضيّة انسانيّة!

داليا اعترفت أنّها فكّرت بالترهّب ولكنّها لا تجد نفسها في الدّير وتعتبر أنّ لديها وزنات أخرى تظهر من خلالها عظمة الربّ... وعن دخولها موسوعة الـ GUINNESS تحدّثت وقالت: فكرة مجنونة واردت تحقيقها، حاولت مع تيلي لوميار ومريم تيفي ولكنهم لم يستطيعوا فلجأت إلى تلفزيون لبنان ووجدت استقبال ملفت وانضمّ رئيس مجلس التلفزيون طلال مقدسي ليعبّر عن فخره بداليا وقال: أعد مستمعي لبنان الثقافة أنّنا نحضّر لكسر هذا الرّقم مع داليا ايضًا وقريبًا!

من افضل؟ 

-إعلامي: مرسال غانم-

إعلاميّة: منى أبو حمزة

-محطّة تلفزيونيّة: MTV (محطّة الشباب) والـ LBC (محافظة على مستوى معيّن)

-فنّان: وائل كفوري

-فنّانة: ماجدة الرّومي، جوليا ويارا


أعطي صفة لـ:

-هلا المرّ: صديقة ومفضلة لدخول موسوعة Guinness وتفهمني لأنّ يوجد أمر مشترك بيننا.

-داليا فريفر: طموحة

-والدتي: قويّة، صامدة وصبورة


نعم أم لا؟

-الإعلام اليوم مُخجل ومعيب؟ لا

-ذوي الاحتياجات الخاصّة مهمّشون اليوم؟ تقريبًا

-سأترشّح على الانتخابات النيابيّة؟ نعم

-من أحلامي أن أسمع كلمة "ماما"؟ نعم

-كنت أنتظر ضجّة إعلاميّة أكبر بعد دخولي الموسوعة العالميّة؟ لا

-حصلت على عروض من محطّات تلفزيونيّة؟ لا

-ليتني رأيت لحظة دخولي موسوعة الـ Guinness؟ لا


داليا التي تفاجأت وتأثّرت وغنّت اعترفت وقالت: كنت أظنّ أنّي قمت بأفضل مقابلة ولكن بعد اليوم أقول "العمر مشوار" أفضل المقابلات التي أجريتها، وشكرت مَن تعاطف معها بعد حلقة "بلا تشفير" وختمت وقالت: د. عماد أنت إعلامي خطير لا بدّ أن تجد فرصتك على إحدى الشاشات كيف جعلتني أعترف بأمور لم أتوقّع أن أقولها وأنا أضحك؟ وقالت: معقول قلت لك عن الأغنية الجديدة مع الأستاذ إحسان المنذر وأنّني سأشارك في the voice؟ وكانت داليا خلال الحلقة وبعد أن غنّت "يا ضلّي يا روحي" لوائل كفوري قالت إنّها ستشارك في برنامج The Voice اتّصلوا بها وطلبوا منها بعض الـ demo بصوتها... وعندما سألها د. عماد فريق من ستختار لتنضمّ إليه في حال استدار المدرّبون الأربعة أجابت: كنت أفكّر دائمًا بالانضمام إلى فريق عاصي ولكن لا أعلم إن أغيّر في لحظتها وأختار كاظم!