مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
جهاد عقل: محمّد عسّاف: أعطوه أكثر ممّا يستحقّ!


الموسيقي "عاشق الكمان" جهاد عقل حلّ ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" الذي يعدّه ويقدّمه الدكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة. تحدّث عن مشواره واعترف أنّ فلسطين في قلبه ولم ينكر يومًا أنّه فلسطيني الهوية، لبناني الانتماء ويجد نفسه اردنيًّا وسوريًّا ايضًا.

جهاد تذكّر "المعسكر" الذي كان يعيش فيه مع والده الذي علّمه العزف وقال: كنت أتدرّب 10 ساعات في اليوم ولمدّة 13 سنة! وعزفه جعل الصحافي جورج ابراهيم الخوري يُطلق عليه العديد من الألقاب منها "عاشق الكمان".

جهاد الفلسطيني قال: أنا لا أعرف في السياسة ولكني اعترف أنّ إسرائيل "شاطرة" و chapeau bas لما تفعله لتحافظ على قوّتها!

أعطِ صفة لـ:

-ملحم بركات: عملاق-

ياسر عرفات: رئيس

-جهاد عقل: إنسان

-نجوى كرم : رائعة

-توفيق الباشا: مايسترو

-سيمون اسمر: ابن البلد

-محمّد عسّاف: أعطوه أكثر ممّا يستحقّ!

نعم أم لا؟

-كي تنجح اليوم لا بدّ من تقديم تنازلات؟ نعم

-التركيز على المغنّي أكثر من العازف؟ نعم

-سأزور فلسطين وأغنّي واعزف واحيي حفلات فيها؟ نعم

-جمّعت ثروة؟ لا-مُحارب وهناك veto عليّ؟ نعم

-سأشارك في لجان تحكيم؟ لا

-عائلتي خطّ أحمر؟ نعم

-اشعر اني غريب في لبنان؟ في بعض الأحيان نعم

-ناشط على الـ social media؟ لا

جهاد الذي تفاجا وتاثّر ودمعت عيناه أكثر من مرّة عزف وقال: في هذا اللقاء عادت إليّ ذكريات وادركت أنّي ما زلت كما كنت وتحديدًا عندما انضمّت أميّ وزوجتي وابني... هذه هو "مشوار عمري" ومع دموعه وعزفه ختم وقال: لبنان الثقافة تستحقّ كلّ تقدير و"العمر مشوار" يستحقّ لفتة والدكتور عماد مايسترو في الحوار.