مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
وليد عبّود: مارسيل غانم منافس طبعًا ولا توجد صداقة بيننا

من ستوديو الـ MTV إلى إذاعة لبنان الثقافة حلّ الإعلامي وليد عبّود ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" وبين وليد والدّكتور عماد عبيد كان لقاءً جمع المزح والضّحك والجديّة و"الموضوعيّة"...

وليد تحدّث عن مشواره المرّ ولكن مرارته حلوة، وتذكّر جدّه الأديب مارون عبّود وقال: كبرْتُ بين الكتب وفي مكتبة تحتوي العديد من الكتب والأبحاث، تخصّص في الحقوق والأدب العربي وانتقل إلى عالم الصّحافة وقال: الوضع السّياسي اليوم سيّىء رغم المحاولات وعندما سأله د. عماد إن يُمكن للصّحافي أن يكون موضوعيًّا اجاب: إلى حدٍّ ما، وعندما سأله عن انتمائه السيّاسي قال: أنا كنت أميل إلى خطّ 14 آذار ولكن ماذا تبقّى منه؟!

أعطِ صفة لـ:

-الرّئيس عون: عنيد في الحقّ

-ميشال المرّ: زعيم محلّي

-سمير جعجع: مناضل دائم

-وليد جنلاط: بيك

-وائل كفوري: العاطفة والقوّة

-ديانا فاخوري: جميلة الأخبار

-ديما صادق: متألّقة

-ستريدا جعجع: مثابرة ولا يُمكن أن تقول لها "لا"

-سامي جميّل: جريء

-عقاب صقر: يعبّر بصراحة

-وئام وهّاب: الأنجح تلفزيونيًّا

-بسّام بو زيد: مُخضرم

-مارسيل غانم: منافس طبعًا ولا توجد صداقة بيننا

-يزبك وهبة: أخلاق

-وليد عبّود : مجتهد


وليد عبّود تفاجأ بعدد من رفاقه وأصدقائه الّذين عبّروا عن محبّتهم له وتفانيه في العمل وحرفيّته وبين ماجد بو هدير وأنور حرب ورمزة عسّاف وابنته ساره اختلطت العاطفة مع العمل وأجمع المشاركون على موضوعيّة وليد والرّاحة التي يمنحها لفريق العمل ومنهم من قال عنه إنّه خادم للحريّة وللوطن ويجمع في فكره الفلسفة اليونانيّة.


نعم أم لا؟

-أندم على تركي الـ LBC والانضمام إلى الـ MTV؟ لا

-الاستعراض موجود في الإعلام؟ نعم

-ما زلت أرغب بمحاورة السيّد حسن نصرالله؟ نعم

-سأترشّح على الانتخابات النيابيّة؟ لا

-الـ Mtv اليوم هي الأولى؟ نعم

-بين الـ MTV  Ùˆ الجديد حرب ضروس؟ نعم

-"نهاركم سعيد" أفضل من "بيروت اليوم" ؟ لا

-مع إقرار قانون الإعدام؟ لا

-مع الزواج المدني؟ نعم

-"بموضوعيّة" هو البرنامج السياسي الأوّل في لبنان؟ حسب الضّيوف

-مذيعات الأخبار في الـ MTV  Ø¬Ù…يلات فقط؟ لا

ولدى تفصيل الأجوبة اعتبر الإعلامي وليد عبّود أنّ لكلّ محطّة شركة الاحصاءات الخاصّة بها لذا لا يؤمن بالاستفتاءات لأنّها غير موضوعيّة، وعن مذيعات الأخبار قال: كلهنّ عملن كمراسلات وتدرّجن بعملهنّ فلديهنّ خبرتهنّ بالمجال والجمال هي نعمة إضافيّة لديهنّ وقال: أنا مُقتنع بكلّ فريق العمل في قسم الأخبار كوني رئيس التحرير في قناة الـ MTV.

وليد نوّه ببرنامج "العمر مشوار" واعتبر أنّ البرامج السياسيّة الأفضل هي "بموضوعيّة" و"كلام النّاس" و"الأسبوع في السّاعة" وحسب الضّيوف يعلو الرايتنع... وعندما سأله د. عماد عن أهضم سياسي أجاب: وئام وهّاب وعن الأذكى سمّى: ميشال عون، في حين حجب الإجابة عن أفضل إعلامي واعتبر أنّ الرئيس فؤاد شهاب أفضل رئيس للجمهوريّة اللبنانيّة وفي الفنّ سمّى عاصي الحلاني وكارول سماحة كأفضل الفنّانين...

وليد عبّود الأديب والشّاعر اعتبر جبّور الدويهي أفضل الأدباء اليوم وفي الجيل الماضي جدّه مارون عبّود وجبران خليل جبران لهما موقعهما في الأدب اللبناني والعربي وختم بقصيدة من الديوان الشعري الذي يتمنّى أن يبصر النّور قريبًا، وختم وقال: عندما أتقاعد سأتفرّغ للكتابة والأبحاث... هذا شغفي ولكن الوقت يسرق منّي هذا الشّغف!