مروان خوري بدقيقة يوجّه رسالة إنسانيّة       نادر الأتات يغنّي "الكورونا" ويحثّ النّاس أن يبقوا بالبيت       يوسف الخال لـ يوسف الخال: "بضّل قد الذرّة بترابك"       تكريم أمين معلوف       هل جاكي شان مُصاب بفيروس كورونا؟       تعرف على أكثر الدول أمانا عالمياً وعربياً       حصل على اللقب وتوفّي... أكبر معمر بالعالم       لا علاج ولا لقاح حتى الآن لـ"كورونا"       فيروس كورونا يوقف جان يامان في إيطاليا       جورج وسوف يودّع والدته "ماما يا ماما"      
بيار شماسيان: لقب CELEBRITY DUETS سيكون بين داليدا خليل وجيري غزال ومصباح الأحدب سيـ...!

 

لمناسبة عيد الميلاد لدى الطّائفة الأرمنيّة حلّ الممثّل بيار شماسيان ضيفًا على برنامج "العمر مشوار" الذي يعدّه ويقدّمه الدّكتور عماد عبيد على إذاعة لبنان الثقافة، عايد المستمعين وتكلّم على البدايات والطّفولة حيث ذكّره د. عماد كيف "سرق" دور رفيقه في المسرحيّة كيف كان لشقيقه الأكبر الفضل في ترسيخ فكرة التمثيل وتشجيعه.

بيار تحدّث عن الشونسونية والكوميديا في لبنان وقال:" اليوم لا يوجد شونسونية هناك مهرّجون Ùˆ"سعدانيّات" على الشاشات"  وانضمّ إليه رفيق الدّرب أندره جدع وقال: أصحاب التلفزيونات الخاصّة ومدراؤها هم السّبب في انتشار هذه البرامج التي تشجّع على النكت "من الزنّار ونازل" بهدف تأمين نسب المشاهدة العالية.وأضاف بيار: في مصر هناك لجنة مراقبة على المسرح والبرامج التلفزيونيّة وهنا لا "كلّ واحد فاتح ع حسابو"!

وعن مشاركته في برنامج "ديو المشاهير" تحدّث بيار وقال: اتّصلوا بي لأشارك ولم أكن أعرف البرنامج فشاهدت حلقة كان الشيف أنطوان يغنّي وقلت: لِمَ لا؟! وعن أجواء الكواليس قال: الجوّ حلو ولكن المشكلة في اختيار الأغاني ليس المشترك يختار بل إدارة البرنامج باستثناء النّائب مصباح الأحدب. وعندما سأله د. عماد من يُرشّح لنيل اللّقب أجاب: أظنّ بين جيري غزال وداليدا خليل وعندما قال له: والنّائب مصباح الأحدب؟ أجاب: صوته رائع ولكنّني أظنّ أنّه سينسحب هو بنفسه بعد أسابيع قليلة!

أعطِ صفة لـ:

-       دريد لحّام: فنّان 100%

-       ملحم بركات: الله يرحمه

-       شوشو: جاري وحبيبي

-       سيمون أسمر: معلّم الكلّ

-       أسامة رحباني: دكتور NO

-       شكري أنيس فاخوري: صديق

-       أندره جدع: شريك النّجاح

-       راغب علامة: معرفة قديمة

-       أرزة الشدياق: حبيبة قلبي

-       أنطوان كرباج: معلّم، عملاق المسرح

-       جورج خبّاز: كوميدي N=1

 

نعم أم لا؟

-       متفائل بالوضع السياسي في لبنان والمنطقة؟ لا

-       مع أن تُطوى قضيّة المجزرة الأرمنيّة وتصبح طيّ التّاريخ؟ لا

-       الوضع الفنّي إلى تراجع؟ نعم

-       الكوميديا والشونسونية اليوم إيحاءات جنسيّة؟ نعم

-       هشام حدّاد، ماريو باسيل، عادل كرم... كوميديّون؟ نعم

-       الـ LBC ما زالت المحطّة اللبنانيّة الأولى؟ نعم

-       أندم على مشاركتي في "ديو المشاهير"ØŸ لا

-       سأعود إلى المسرح؟ نعم

-       مع الزواج المدني؟ نعم

-       سانال لقب CELEBRITY DUETS هذا الموسم؟ لا

-       كُرّمت؟ نعم

-       أندم على زواجي؟ لا

وفي ختام الحلقة تحدّث بيار عن الدراما وقال ليس لدينا كتّاب وأفكار كلّها مستوردة من الخارج ولا يوجد منطق في الدراما، وعن "زفافيان" قال: اتّصل بي الكاتب والصّديق شكري أنيس فاخوري وقال: هذا الدّور لك وإن لن تقبل به فلن نصوّر العمل واضاف: بعد عرض الفيلم عاد وقال لي: "لو لم يكن بيار شماسيان في العمل لما نجح" وأضاف: كارلوس عازار  jeune premierØŒ ميراي بانوسيان عذّبتني وإيميه صيّاح لم يكن لديها الكثير من الوقت كان عليّ أن أمرّنهما أكثر على اللغة الأرمنيّة. ووعد بفيلم سينمائي جديد لـ نيبال عرقتنجي وبعودة مع أنريه جدع بـ best of  Ù…سرح ساعة 10 وعيّد المستمعين على طريقة "امّ جورجيت"! وعندما طلب منه د. عماد أن يقدّم نصيحة إلى كوميديّي اليوم قال بيار وختم:"قال موليير: إضحاك النّاس الشرفاء مهنةٌ كثيرة الجديّة"!